Advertisements

لماذا تريد الولايات المتحدة حظر تطبيق تيك توك ؟

نشر بتاريخ: 07/07/2020 ( آخر تحديث: 07/07/2020 الساعة: 15:46 )
لماذا تريد الولايات المتحدة حظر تطبيق تيك توك ؟

بيت لحم-معا- قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الامريكية ان الولايات المتحدة تدرس حظر استخدام التطبيقات الصينية، بما يشمل تطبيق "تيك توك" الشهير، بسبب المخاوف من تسريب بيانات المستخدمين الامريكيين الى الحكومة الصينية، "تيك توك" تعمل في المقابل على تقليص عرض البيانات الشخصية للمشتركين، واعلنت انها ستوقف نشاطها في هونغ كونغ بسبب قانون الامن الصيني الذي يهدد خصوصية المتابعين.

وقال بومبيو "لا أريد أن استبق الرئيس دونالد ترامب لكنه أمر ندرسه". وتابع "نحن نأخذ الامر بجدية، ان اراد الناس ان تكون معلوماتهم الشخصية لدى الحزب الشيوعي الصيني- فلينزلوا التطبيق".

وتأتي تصريحات بومبيو مع تزايد التوتر بين الولايات المتحدة والصين، والذي اشتعل مؤخرا في عدة ساحات، بينها الامن التجارة والتكنلوجيا، وتلقت الشركة انتقادات متكررة من سياسيين امريكيين قالوا ان التطبيق يعرض الامن القومي الامريكي للخطر بسبب علاقاتها مع الصين. وبرأيهم، يمكن اجبار الشركة على "الدعم والتعاون مع المخابرات الصينية".

وفي السياق، اعلن القيمون على التطبيق انهم يقومون بنشاطات لمنع الحاق الضرر بالخصوصية، والشركة اعلنت ان التطبيق سيغادر سوق هونغ كونغ بعد تشريع "قانون الامن القومي الصيني".وقالت الشركة انها ستثبت بانها لا تقوم بتخزين بيانات المستخدمين او تمررها الى السلطات في الصين.

Advertisements

Advertisements