Advertisements

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة

نشر بتاريخ: 08/07/2020 ( آخر تحديث: 08/07/2020 الساعة: 18:32 )
الاحتلال يعتقل 22 مواطنا من الضفة

رام الله- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى ظهر اليوم الأربعاء، (22) مواطناً من الضفة، بينهم أسرى سابقون، رافق ذلك اعتداء بالضرب المبرح، على عدد من المعتقلين، خلال عملية اعتقالهم.

وقال نادي الأسير في بيان له، إن أربعة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدتي بيت ريما والمزرعة الشرقية في رام الله والبيرة وهم: عمر توفيق حجاز، وأحمد جميل عزام، وعبيدة فرح حجاز وجميعهم من بلدة المزرعة الشرقية، بالإضافة إلى الشاب عمران ساهر البرغوثي من بيت ريما، الذي اُعتقل بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وفي القدس اعتقل الاحتلال مدير قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية خليل تكفجي، حيث جرى اعتقاله ومصادرة أجهزة حاسوب بعد اقتحام وتفتيش مكتبه واحتجاز الطاقم العامل فيه، وهذا ليس الاعتقال الأول له، فقط تعرض سابقاً عدة مرات للاعتقال، بالإضافة إلى كل من: محمد أبو الهوى، وبسام الحلاق وهو مسؤول قسم الإعمار في المسجد الأقصى، ومحمد مروان عبيد، ومحمد غاصب عبيد، وأحمد حربي عبيد الذي تعرض لاعتداء بالضرب المبرح أثناء اعتقاله، وإياد داود عبيد، وجميعهم من بلدة العيساوية، والقاضي الشرعي إياد العباسي، والأسير السابق جميل العباسي.

ومن عدة أنحاء في الخليل اعتقل الاحتلال كلاً من: حمزة غالب عمرو، وشادي شاهين، وعائد الهيموني، وفادي صالح غنيمات، وهو أسير سابق.

فيما جرى اعتقال لمواطنين من جنين وهما: مصطفى عساف من قباطية، ومحمد زغيبي الذي اُعتقل عقب استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "سالم"، وهو أسير سابق، ومواطنين آخرين من قلقيلية وهما: مهند جمال السدة من قرية جيت، ومحمد رجب قدومي (38 عاماً) من بلدة كفر قدوم، علاوة على سلامة عزام مرعي من بلدة قراوة بني حسان في سلفيت.

Advertisements