Advertisements

البروفيسور ليس: فيروس كورونا ليس فعالا في منطقة الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 08/07/2020 ( آخر تحديث: 09/07/2020 الساعة: 14:16 )
البروفيسور ليس: فيروس كورونا ليس فعالا في منطقة الشرق الاوسط

بيت لحم-معا-تحدث المدير العام الأسبق لوزارة الصحة الاسرائيلية البروفيسور يورام ليس بخصوص فيروس كورونا والتهويل الذي يجري تناقله من قبل الحكومات خاصة في اسرائيل كاشفا أن الفيروس ليس فعالا في منطقة الشرق الأوسط وهو أقل خطورة من الانفلونزا .

اقوال البروفيسور ليس جاءت في حديث اذاعي نقلته صحيفة معاريف. منتقدا الرعب الذي يتم بثه للناس حول خطورة الفيروس و أنّ تعامل حكومة إسرائيل والعالم أجمع مع وباء الكورونا مبالغ به جداً وادى الى نتائج كارثية اقتصادية واجتماعية وانعكاساتها الخطيرة على الصحة النفسية للجمهور الذي بات يعاني أمراضا نفسية يصعب علاجها .

واضاف "في الشرق الأوسط ، الفيروس غير نشط ، أقل مما كان عليه في إسرائيل خلال هذه الفترة من العام الماضي..لا توجد موجة ثانية من الفيروس لانه ببساطة لم يكن هناك موجة اولى إننا نتحدث عن فيروس خطير جداً من حيث سرعة انتشاره ولكنه ليس اكثر خطراً من الانفلونزا والموجود هي موجة دمار للبلد وفيما بعد سنكتشف الآثار المدمرة نتيجة ما تفعله الحكومات .



وتابع قائلا "في أوروبا ، كانت هناك موجة أولى خطيرة للغاية ، أكبر بنسبة 15 ٪ فقط من إنفلونزا 2018. بالنسبة لـ 15 ٪ لا يدمرون العالم ، يعاني الجميع من مرض عقلي يسمى القلق ويصعب جدًا علاجه. ينتشر هذا الفيروس على الشبكات الاجتماعية . بمتوسط ​​15٪ في 24 دولة في أوروبا الغربية ، 300 مليون شخص ، بزيادة 15٪ فقط عن وباء الإنفلونزا 2018 ".



ويستطرد البروفيسور : في الشرق الأوسط الفيروس غير نشط ، لأسباب يمكنني توضيحها. انخفض معدل الوفيات بمقدار 115 شخصًا بين مارس ومايو في إسرائيل ، وليس في أوروبا. في إسرائيل ، توفي عدد أقل من الناس في ذلك الوقت من العام الماضي.

وحول ارتداء الكمامات يقول البروفيسور "قلت إنني ألتزم بجميع قوانين الدولة ، وأرتدي قناعًا للالتزام بالقانون .سأقول أن البروفيسور غروتو من الولايات المتحدة ، كبير الأطباء ، قبل حوالي شهر ونصف وسوف أحضر لك مقاطع الفيديو قال" القناع ليس مهمًا ". اليوم يقول أنه ينقذ الأرواح. دعونا نكون أصحاء وهادئين ومفكرين ".

لكنه قال إن الفيروس خطير مثل الأنفلونزا مرض خطير للغاية لكن الناس غير مهتمين بالأعراض والأدوية ، يريدون معرفة ما إذا كنت سأموت بسببه أم لا." ما اعنيه أن هناك الخوف والتخويف والهستيريا التي يجري بثها بين الناس .لأن فيروس الكورونا ليس اخطر من الانفلونزا الذي يصيب سنويا مليون شخص بينهم مئات يكونون على جهاز التنفس .

Advertisements

Advertisements