Advertisements

مواطن يناشد رئيس الحكومة لتوفير أدوية

نشر بتاريخ: 09/07/2020 ( آخر تحديث: 09/07/2020 الساعة: 23:38 )
مواطن يناشد رئيس الحكومة لتوفير أدوية

الخليل- معا - ناشد أحد المواطنين، رئيس الحكومة د. محمد اشتية بتوفير الأدوية التي يحتاجها، بعد عدم تمكن وزيرة الصحة من توفيرها في عيادات وزارة الصحة. وتتحفظ معا على نشر اسم المواطن.

وقال المواطن في مناشدته:" مثلي مثل الكثير من المرضى الذين يعانون من تصلب الشرايين القلبية، ونعتمد بالدرجة الرئيسية على وزارة الصحة في توفير الأدوية التي نحتاجها، لكن ومنذ بداية هذا العام، لاحظت اختفاء نوع من الادوية، ثم نوعين ثم ثلاثة أنواع، ولم يبق سوى "بيبي اسبرين" ".

وأضاف في مناشدته:" في شهر كانون الثاني الماضي سألت مدير الصحة في الخليل، عن النقص في الأدوية وأخبرني بأنه بسبب بداية العام والتوريدات الطبية وطرح العطاءات... الخ، وسيكون الدواء متوفر في شباط، وجاء آذار واعلنت حالة الطوارئ في البلاد، والحمد لله، حفاظاً على سلامتنا من انتقال فيروس كورونا لنا، قامت الصحة مشكورة بصرف شهرين من أدويتنا، والحمد لله حصلت على "بيبي اسبرين و بلافكس 75" وبقية الأدوية لم تكن موجودة".

وتابع المواطن في مناشدته:" الأخ رئيس الحكومة المحترم، تفائلنا خيرا حينما حضرت وزيرة الصحة للخليل، فسألها أحد الصحفيين عن النقص في الأدوية، فقالت: قريباً ستكون متوفرة، ثم تحدثت خلال مقابلة على فضائية معا، بأنها قد اوعزت لشراء الأدوية... ونأمل بأن يتم ذلك".

وقال المواطن:" مضت ستة أشهر وكانت شديدة القحط علينا جميعاً ، وكلي أمل بأن يتم توفير أدويتي، فلم أعد قادراً على شرائها من الصيدليات الخاصة، نهائياً ، وأصبت بحالة من الاحباط من وعود أطباء ومدراء الصحة و وزيرة الصحة بتوفير الأدوية لي ولأمثالي المرضى، ونأمل بأن يأتي الاسبوع القادم وتأتي البشارة بأن رئيس الحكومة، قد أوعز لوزيرة الصحة بتوفير أدويتنا".

وخلص المواطن في مناشدته بالقول:" سيدي رئيس الحكومة، الوضع جد خطير، وفي ظل انشغال وزارة الصحة بفيروس كورونا، نسيتنا وأملنا بأن لا تنسى أبناء شعبك، ودمت سالماً".

Advertisements