Advertisements

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز تسويق منتج "IQOS" في الولايات المتحدة الأميركية

نشر بتاريخ: 12/07/2020 ( آخر تحديث: 12/07/2020 الساعة: 10:11 )
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز تسويق منتج "IQOS" في الولايات المتحدة الأميركية

رام الله- معا- أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال أن إدارة الغذاء والدواء الأميريكية أجازت تسويق منتج IQOS القائم على تسخين التبغ، باعتباره Modified Risk Tobacco Product(MRTP). وارتأت إدارة الغذاء والدواءان نظام تعديل التعرّض للمخاطر يجعل من IQOSمنتجاً مناسباً لتعزيزالصحة العامة.

ان القرار الصادر اليوم عن إدارة الغذاء والدواء الأميركية هو برهان بأن منتجIQOSيختلف عن سائر المنتجات التبغية وخيار أفضل للمدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالاستمرار في التدخين؛

يعد منتجIQOS الأول والوحيد من المنتجات الالكترونية التي تحتوي على النيكوتين، الذي يحظى باجازة إدارة الغذاء والدواء الأميريكية للتسويق وفقاً للمعايير المتعلقة بالمنتجات Modified Risk Tobacco Product(MRTP) ؛

وقد جاء قرار إدارة الغذاء والدواء الأميركية بإجازة تسويق منتج IQOS، المعلومات التالية:

يعمل نظامIQOSعلى تسخين التبغ بدلاً عن حرقه؛

ينتج مستويات أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة أو تلك التي يحتمل أن تكون ضارة؛

خلُصت العديد من الدراسات العلمية أن التحوّل من السجائر التقليدية إلى نظام IQOSمن شأنه التقليل من التعرّض للمواد الكيميائية الضارّة أو تلك التي يحتمل أن تكون ضارّة؛

توصّلت إدارة الغذاء والدواء على أن الأدلّة العلميّة المتاحة تُظهر بأن منتج IQOSمتوقّع أن يُفيد الصحة المجتمعية العامة ككل، مع الأخذ بعين الاعتبار مستهلكيمنتجات التبغوغيرمستهلكي منتجات التبغسواءً.

يستند قرار إدارة الغذاء والدواء على الإجماع العلمي الدولي المستقل الذي أثبت بأن منتج IQOS يعدّ الخيار الأفضل من الاستمرار في التدخين،كما يتبع القرار الصادر عن الادارة عينها في نيسان من العام الماضي 2019 الاذنببيع منتج IQOS في الولايات المتحدة الأميركية.

يقدّمقرار إدارة الغذاء والدواء نموذجاًللحكومات وهيئات ومنظمات الصحة العامة، حول كيفية تنظيم البدائل الخالية من الدخان والتمييز بينها وبين السجائر من أجل حماية وتعزيز الصحة العامة.

يتّبع هذا القرار تقييماً للأدلّة العلمية المقدمة من شركة فيليب موريس لادارة الغذاء والدواء فيتشرين الأول من العام 2016 دعماً لطلب اجازة Modified Risk Tobacco Product(MRTP).

وفي تعليقه على هذا القرار، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال، أندريه كالانتزوبولوس:

"يُعتبر قرار إدارة الغذاء والدواء بمثابة حدث تاريخي هام في مجال الصحة العامة.فان عددمن الرجال والنساء الأميركيين من المدخنين الحاليين والذين يصل عددهم إلى عشرات الملايين، سوف يقلعون عن التدخين الا أن العديد لن يقلعوا.ان هذا قرار يسمح باعلامهؤلاء البالغون أن الانتقال الى IQOS يشكلبديل أفضل من الاستمرار في التدخين. أفادت إدارة الغذاء والدواء بأن الدراسات العلمية تظهر بأن التحوّل التام من السجائر التقليدية إلى IQOSيقلّل من التعرّض للمواد الكيميائية الضارّة أو التي يحتمل أن تكون ضارة.

ويعتبر منتج IQOS منتجاً مختلفاً تماماً عن السجائر التقليدية ويجبتنظيمه بطريقة مختلفة، كما سلّمتإدارة الغذاء والدواء. وتوجد حاجة ملحّةاليوم – أكثر من أي وقت مضى- للتحاور بشكلمختلف جذرياً من أجل التوصّل لنهج تعاوني لتحقيق مستقبل خالٍ من الدخان.

نحن سعداء بهذا القرار الذي سيسهم في توجيه خيارات المدخنين البالغين في الولايات المتحدة.فان الخيار الصحّي الأفضل هو عدم التدخين من الأساس والإقلاع النهائي بالنسبة للمدخنين الحاليين. أما فيما يتعلق بالمدخنين البالغين الذين لا يرغبون بالإقلاع، فإن التحول إلى المنتجات الخالية من الدخان المثبتة علمياً هو الخيارالأفضل. هذا وتشير تقديراتنا بأنه واعتباراً من 31 آذار من العام الحالي 2020 فقد تحوّل ما يبلغ 10.6 مليون مدخّن بالغ حول العالم إلى منتج IQOS، متطلعين لأن يسهم قرار إدارة الغذاء والدواء في تسريع تحوّل المزيد من المدخنين البالغينفي الولايات المتحدة بعيداً عن التدخين التقليدي. فإننا نلتزم وبالتعاون مع مجموعة ألتريا بالعمل على الحدّ منالاستخدام الغير مرغوب، كما ندعم قرارات ومبادرات إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA التي تهدف إلى حماية الشباب."

إن قرارإدارة الغذاء والدواء هونتيجة حتمية لالتزام فيليب موريس بوضع العلم في مقدمة أولوياتها في ظل سعيها لاستبدال السجائر التقليدية ببدائل خالية من الدخان بأسرع وقت ممكن.

نتطلع لمواصلة التعاون مع إدارة الغذاء والدواء لتوفير أية معلومات إضافية قد تكون ضرورية من أجل تسويق منتج IQOS كمنتج منخفض المخاطر.

فإن تسخير الابتكارات كمنتج IQOSللتقليص من تدخين السجائر، هي فرصة القرن، وأن الأنظمةالمستندة الى العلم من شأنها أن تسهم في تحوّل المدخنين البالغين الذين يرغبون في مواصلة التدخين سريعاً نحو خيارات أفضل، مع الحد في الوقت عينه من الاستخدام الغير مرغوب.

أفاد من جانبه فاسيليس غكاتزيليس، مدير عام شركة فيليب موريس في مصر والمشرق العربي "هذه بالفعل خطوة تاريخية هامة. اذ قامت ادارة الغذاء والدواء الاميركية بمراجعة كافة الادلة العلمية المتوفرة لديها واكّدت أن IQOS مختلف بوضوح عن السجائر، حيث أظهر بأنه يقلّل من التعرّض للمواد الكيميائية الضارة. لقد حان الوقت لابعاد المدخنين البالغين عن السجائر. إن البدائل المُدعّمة بالادلة العلمية مثل IQOS تُعتَبَر فرصة لتعزيز الصحة العامة."

فيليب موريس إنترناشيونال: تقديم مستقبل خالٍ من الدخان

تقود شركة فيليب موريس انترناشونال تحولاً في صناعة التبغ لتحقيقمستقبل خالٍ من الدخان واستبدال السجائر التقليدية بمنتجات خالية من الدخان بالنسبة للمدخنين البالغين الذين سيستمرون في التدخين، بما يصب في مصلحة المجتمع والشركة والمساهمين فيها. فيليب موريس انترناشونال هي شركة تبغ عالمية رائدة تعمل في تصنيع وبيع السجائر والمنتجات الخالية من الدخان والأجهزة والملحقات الإلكترونية المرتبطة بها، وغيرها من المنتجات المحتوية على النيكوتين خارج أسواق الولايات المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تنقل فيليب موريس إنترناشيونال نسخة من جهازها IQOS Platform 1 والمواد المستهلكة الخاصة بالجهاز، المرخص بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية إلى "مجموعة ألتريا" للبيع بموجب ترخيص في الولايات المتحدة. كما تعمل الشركة على تصنيع مستقبل قائم على منتجات خالية من الدخان والتي رغم أنها ليست خالية من المخاطر تعد خيار أفضل بكثير من مواصلة التدخين. ومن خلال تكريس القدرات متعددة التخصص في تطوير المنتجات، وتوفير المرافق الحديثة والدراسات والبراهين العلمية، تهدف الشركة إلى توفير منتجات خالية من الدخان تلبي تفضيلات المدخنين البالغين وتتماشى مع الأنظمة الصارمة. وتضم مجموعة منتجات IQOS الخالية من الدخان منتجات تسخين التبغ وبخار النيكوتين. واعتباراً من 31 آذار/مارس 2020، تشير تقديرات فيليب موريس إنترناشيونال إلى أن هناك حوالي 10.6 مليون مدخن بالغ حول العالم قد توقفوا فعلياً عن التدخين وتحولوا إلى منتج الشركة الذي يعتمد تسخين التبغ بدلاً من حرقه، المتاح للبيع في 53 سوقاً في مدن رئيسية أو على مستوى البلاد تحت العلامة التجارية IQOS. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع http://www.pmi.com وwww.pmiscience.com.

Advertisements

Advertisements