Advertisements

السفير المذبوح يطلع نائب رئيس البرلمان البلغاري على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 12/07/2020 ( آخر تحديث: 12/07/2020 الساعة: 11:48 )
السفير المذبوح يطلع نائب رئيس البرلمان البلغاري على آخر التطورات

رام الله- معا- اجتمع د. احمد المذبوح سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا برافقه المستشار اول محمد صيدم مع السيد كريستيان فيغينين نائب رئيس البرلمان البلغاري ووزير خارجية جمهورية بلغاريا سابقاً، حيث وضعه بصورة آخر التطورات المتعلقة بمخطط الضم الإسرائيلي وكيفية تصويت بلغاريا حول القرارات الداعمة لفلسطين في دورة المجلس العالمي لحقوق الإنسان مؤخراً.

واكد السفير المذبوح على ان الضم يعتبر عملا غير شرعيا ويرتقى الى مستوى جرائم الحرب وهو يخالف القوانين والمواثيق الدولية وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم الاستيلاء على اراضي الغير وكما وتحرم اجراء اي تغيير جغرافي او ديمغرافي في الاراضي التي تخضع للاحتلال، وشدد السفير على اهمية الانتقال من اصدار بيانات الادانة رغم اهميتها الى البدء بوضع عقوبات على اسرائيل لاجبارها على انهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية.

واعرب فيغينين، نائب رئيس البرلمان البلغاري عن اندهاشه لإدراج نقطة الضم في البرنامج الرسمي للحكومة الإسرائيلية الجديدة، حيث أن الموضوع في غاية من الحساسية ومخالف للقانون الدولي، مما لا يسمح بإدراجه في برنامج حكومي رسمي.

وشدد على الموقف الداعم لحل الدولين وعلى رفض الضم والاستيطان.

كما واكد فغينين ان جمهورية بلغاريا اعترفت بدولة فلسطين منذ عشرات السنين، والموقف البلغاري خلال عمليات التصويت في المؤسسات الدولية يجب ان يكون منسجما مع ذلك الاعتراف وداعما للقانون والقرارات والمواثيق الدولية.

واكد بأن البرلمان البلغاري سيطلب توضيحا حول كيفية تصويت بلاده في مجلس حقوق الانسان.

Advertisements

Advertisements