Advertisements

العطاونة: عمليات الرصد مستمرة ونرى زيادة الوعي المجتمعي

نشر بتاريخ: 15/07/2020 ( آخر تحديث: 15/07/2020 الساعة: 15:40 )
العطاونة: عمليات الرصد مستمرة ونرى زيادة الوعي المجتمعي

الخليل- معا- قال د.عفيف عطاونة مدير صحة جنوب الخليل ومسؤول ملف كورونا بالمحافظة، ان عمليات الرصد الوبائي مستمرة رغم نقص المواد وتم يوم امس سحب نحو 1200 عينة في محاقظة الخليل، والوزارة أمنت ليلا المواد الخاصة باجراء الفحوصات وستعود وتيرة العمل بطاقتها الكاملة اليوم لاستمرار حصر الاصابات وتحديد أعدادها.

واضاف العطاونة خلال حديث مع البرنامج الاذاعي المتلفز "يصبحكم بالخير " والذي يبث على فضائية معا وراديو الرابعة ان الالتزام بالاجراءات في الخليل خلال الفترة الاخيرة ارتفع وهناك زيادة في الوعي المجتمعي وهناك التزام بالاجراءات الوقائية والصحة تقدر ذلك فنسبة الالتزام وصلت الى 85% ونتمنى ان نصل الى 100%.

وقال:" الفيروس لا يموت بموت الانسان والاجراءات المتبعة في عملية دفن موتى كورونا هي اجراءات ضرورية وصحية هامة للحفاظ على سلامة الاخرين وخاصة الاشخاص الذين يتعاملون مع الجثمان في حينه".

وحول سائق مركبة العمومي الذي أثيرت حوله الكثير من الاقاويل يوم أمس، أوضح العطاونة ان السائق الذي تم توقيفه من قبل الاجهزة الامنية والطب الوقائي يوم أمس في الخليل كسر الاجراءات التي ابلغ بها من قبلنا في وزارة الصحة باتباعها، وفحصه يؤكد أنه مصاب رغم أنه لم تظهر عليه أعراض وعليه الالتزام بالحجر المنزل الكامل ونحن مستعدين للتعاون معه في كل ما يطلب منا لاجله.

Advertisements

Advertisements