الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية تطالب بمساءلة الاحتلال عن جرائمه ضد الاسرى

نشر بتاريخ: 15/07/2020 ( آخر تحديث: 16/07/2020 الساعة: 00:34 )
الجامعة العربية تطالب بمساءلة الاحتلال عن جرائمه ضد الاسرى

القاهرة -معا- طالبت جامعة الدول العربية بمساءلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإيفاد بعثة تحقيق دولية بخصوص الجرائم الممنهجة المتواصلة ضد الأسرى الفلسطينيين خاصة في ظل استمرار تفشي وباء كورونا .
وحذر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي في تصريح اليوم الأربعاء، من خطورة هذه الأوضاع وتداعياتها التي قد تحول السجون الإسرائيلية إلى مقابر جماعية ما لم يتم تدارك الأمر بالسرعة القصوى التي تمليها الظروف المستجدة، إضافة الى إجبار الاحتلال على الامتثال لمبادئ القانون الدولي في حالات انتشار الأوبئة.
وحمّل السفير أبو علي سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وأرواح الأسرى الفلسطينيين المهددة بالخطر جراء سياساتها وممارساتها المتعمدة التي تسببت في استشهاد عشرات الأسرى. وأهاب بمنظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان العربية والدولية للتحرك الفوري والنهوض بمسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه الأسرى الفلسطينيين بفضح سياسات الاحتلال، وممارسة المزيد من التحركات والضغوط لحماية الأسرى الفلسطينيين وحقوقهم في ظل هذه الجائحة العالمية التي باتت تطرق أبواب زنازينهم .