الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلامي محمد اللحام رئيسا للجنة الإعلام الرقمي في العالم العربي والشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 16/07/2020 ( آخر تحديث: 17/07/2020 الساعة: 00:29 )
 الإعلامي محمد اللحام رئيسا للجنة الإعلام الرقمي في العالم العربي والشرق الأوسط

رام الله- معا- انتخبت مجموعة العمل الإقليمية في العالم العربي والشرق الأوسط والخاصة بشؤون الإعلام الرقمي الزميل الإعلامي محمد اللحام ممثل نقابة الصحفيين الفلسطينيين رئيسا للجنة وذلك خلال الاجتماع التمهيدي عبر منصة اجتماع رقمي يوم امس الاول الثلاثاء14 تموز/يوليو.

وتتألف المجموعة من ممثلين عن منظمات نقابية ومهنية للصحفيين في المنطقة من الخبراء المتخصصين والمهتمين بشؤون الصحافة الرقمية في نقاباتهم.

كما تم انتخاب الإعلامي حسن العبودي، ممثل نقابة الصحفيين العراقيين، نائبا للرئيس.

ويأتي تأسيس مجموعة العمل هذه في إطار برنامج الاتحاد الدولي للصحفيين العالمي الرامي إلى تعزيز الحقوق الاقتصادية والمهنية للصحفيين العاملين في قطاع الإعلام الرقمي حول العالم.

وتم في اطار هذا البرنامج تأسيس مجموعات عمل في مناطق مختلفة من العالم تركز كل منها على قضايا الصحفيين وأولوياتهم تبعا للسياقات الوطنية والاقليمية.

ومن المفترض ان تعمل مجموعة العمل خلال السنوات الثلاث المقبلة على مراجعة الأطر التنظيمية والتشريعية التي تحكم قطاع الإعلام الرقمي في بلدان المنطقة سواء المتعلقة بحقوق الصحفيين المهنية وحريتهم واستقلاليتهم، أو التنظيم الاقتصادي للإعلام الرقمي واحتياجاته ليكون قادرا على تجاوز حالة الهشاشة التي يعاني منها.

كما ستقوم المجموعة بإجراء أبحاث ودراسات لكي تقدم أفكار ومقترحات لنقابات وجمعيات الصحفيين تدعم جهودها الرامية لدعم القطاع وديمومته.

كما تم الاتفاق على عقد اللقاء المقبل في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.