الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب ليكودي يهاجم حزبه بصورة غير معهودة

نشر بتاريخ: 17/07/2020 ( آخر تحديث: 17/07/2020 الساعة: 17:48 )
نائب ليكودي يهاجم حزبه بصورة غير معهودة

بيت لحم-معا- هاجم النائب الليكودي "دافيد بيطون" بصورة غير معهودة حزبه على خلفية صراع داخلي على منصب رئاسة الليكود العالمي الذي يشغله اليوم يعكوف هاجويل.

وقال بيطون، في تغريدة: "للأسف الشديد الليكود وصل الى حضيض جديد"، مضيفًا، "نتنياهو وميكي زوهار يضغطون على هاجويل ليخون رفاقه في الليكود العالمي وفي الوكالة وذلك من أجل وضع شرط تعيين داني دانون لفترة أخرى كسفير الا أن تصرف بناء على طلباتهم".

وفي الأسبوع الماضي، أجريت الانتخابات على المنصب الذي تحت سيطرته ميزانية وقوة، وخاض الانتخابات مرشحين مركزيين، الأول "هاجويل" الذي يشغل المنصب حاليًا أمام رئيس الائتلاف الحكومي "ميكي زوهار" الذي حظي على دعم نتنياهو خلال الترشيح.

وأفادت "واينت" أنه يفهم من تغريدة بيطون، أن زوهار ونتنياهو يحاولان تفعيل ضغط على هاجويل والانسحاب من السباق والتنازل عن منصب رئيس الليكود العالمي، حتى يتمكن سفير إسرائيل في الأمم المتحدة "داني دانون" الحصول على فترة أخرى كسفير، ومن الممكن أن يكون سفير إسرائيل في أستراليا.

وتكشف التغريدة العلاقات المتضررة بين نتنياهو وبيطون الذي كان في الماضي من أشد المقربين لنتنياهو، واعتبر بيطون أحد أكبر المخلصين له، لكن منذ انطلاق محاكمة ضد بيطون، جرى تباعد بين الاثنين، كما أن نتنياهو لم يلتزم بوعده لبيطون بمنحة منصب وزاري.