السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة إلاسرائيلية تكلف المختبرات بإجراء فحوصات بأدوات منتهية الصلاحية

نشر بتاريخ: 19/07/2020 ( آخر تحديث: 19/07/2020 الساعة: 13:02 )
الصحة إلاسرائيلية تكلف المختبرات بإجراء فحوصات بأدوات منتهية الصلاحية

بيت لحم-معا-اصدرت وزارة الصحة إلاسرائيلية تعليمات إلى المختبرات بمواصلة إجراء الاختبارات المصلية باستخدام مسحات منتهية الصلاحية ، فيما هاجم مديرو المختبرات القرار ، قائلين إن ذلك يمكن أن يؤدي إلى نتائج خاطئة تعطى للأشخاص ، وأنه يتعارض مع المبادئ التوجيهية للاختبار الصحيح.

وبناءً على قرار وزارة الصحة ، ستستخدم المختبرات عشرات الآلاف من مجموعات الاختبار التي انتهت صلاحيتها هذه الأيام . وفقًا لمديري المختبرات ، على الرغم من العينة التي يتم إجراؤها ، من الممكن بالتأكيد الأخطاء ولا يمكن الوثوق بالنتائج المرسلة إلى الأشخاص.

وبسبب التأخير في إجراء المسح المصلي ، انتهت صلاحية العديد من المسحات ولم يتم تحديد ما سيحدث لها لفترة طويلة. وقال وزير الصحة يولي إدلشتاين قبل شهر تقريبًا إن صلاحية بعض عينات الاختبار ستنتهي إذا لم يتم إجراء المسح قريبًا.

وتختبر الاختبارات المصلية وجود أجسام مضادة لفيروس الكورونا في دم الشخص ، وبالتالي يمكن استنتاج ما إذا كان قد تعرض للفيروس في الماضي.

وذكرت وزارة الصحة رداً على ذلك أن المختبر المركزي للفيروسات ، بالتعاون مع مختبرات صناديق المرضى ، قد طور بروتوكول عمل يسمح بتمديد مجموعات الاختبار وتمديدها بالتنسيق الكامل مع الشركة المصنعة لها.