الأربعاء: 02/12/2020

معا تستطلع.. لماذا تتأخر نتائج فحوصات كورونا لأهالي يطا؟

نشر بتاريخ: 19/07/2020 ( آخر تحديث: 20/07/2020 الساعة: 08:02 )
معا تستطلع.. لماذا تتأخر نتائج فحوصات كورونا لأهالي يطا؟

بيت لحم- خاص معا- أوضح مدير الطب الوقائي في يطا الأسباب التي تحول دون ظهور نتائج فحص فيروس كورونا سريعا، وتستمر لمدة خمسة أيام.

"فحوصات يطا تجرى في مختبر الخليل وهناك حوالي 600 مصاب في يطا "يقول الدكتور ابراهيم ابو صبحة. لكن ازمة تأخير ظهور النتائج ناجمة عن الضغط على مختبر الخليل بسبب كثرة الفحوصات التي تأتي من مدن وقرى المحافظة.

ويضيف ابو صبحة "السبب الرئيسي لتأخر نتائج الفحص لانه دخل على الخط إعادة الفحوصات الثانية للمصابين الذين أكملوا مدة الحجر الاولى (14يوم).. وسيتم إجراء الفحص الثالث لهم سواء كانت نتيجته إيجابية أو سلبية خلال 48 ساعة مما ضاعف ازمة اكتظاظ الفحوصات بالنسبة للمختبر.



واضاف'"تم إجراء الفحص الثاني لحوالي 200 ممن أكملوا مدة 14 يوم وظهرت نتائج الكثير منهم إيجابية أية مصابة ولك تتعافى بعد .فيما 400 الباقين لم يكملوا حتى الآن مدة الحجر.

في يطا التي تقع جنوب الضفة الغربية انتشر فيها الفيروس بشكل كبير .بالإضافة إلى 600 المصابين بالكورونا .يكشف ابو صبحة أن هناك آلاف المخالطين في يطا ونطالبهم بالحجر فقط باستثناء من يظهر عليه أعراض المرض يتم إجراء الفحوصات اللازمة له ويعامل حالة طوارئ ويظهر فحصهم خلال 24 ساعة .

وتابع مدير الطب الوقائي أنه باستثناء أربعة طاعنين في السن في يطا حالتهم غير مستقرة فإن باقي المصابين حالتهم جيدة .