السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البلدية: 462 اصابة...اذنا أصبحت قنبلة موقوتة

نشر بتاريخ: 20/07/2020 ( آخر تحديث: 20/07/2020 الساعة: 17:59 )
رئيس البلدية: 462 اصابة...اذنا أصبحت قنبلة موقوتة

الخليل-معا- قال رئيس بلدية إذنا د. محمود سليمية، إن البلدة والتي تقع الى الغرب من مدينة الخليل، أصبحت تشكل قنبلة موقوتة من الممكن ان تنفجر في أي لحظة وتسبب وقوع المزيد من الاصابات بفيروس "كوفيد 19" – كورونا- بعد ان سجلت البلدة اصابة 462 حالة، حتى هذه الساعة.

وتابع سليمية:" في حال لم نلتزم بالإجراءات الوقائية وايقاف الاحتفالات، نتوقع المزيد من الاصابات".

وأضاف رئيس بلدية إذنا خلال حديث إذاعي ضمن البرنامج الإذاعي الصباحي "طلة صباح" الذي يقدمه الاعلامي عادل اغريب ويبث على فضائية معا وإذاعة الرابعة:" كان عدد من المصابين بالفايروس يتجولوا بالشارع بشكل طبيعي وبحرية رغم علمهم بانهم مصابين ويشكلوا خطر على حياة الآخرين، ونشر الوباء على نطاق واسع، و امكانيات مركز الشرطة في البلدة متواضع جدا نظرا للظروف السياسية التي نمر بها".

وقال سليمية :" عقدنا يوم امس اجتماعاً داخل ساحة خارجية بالبلدة ضم ممثلي العشائر وممثلي الفصائل ولجنة الطوارئ والبلدية لوضع إجراءات جديدة، وسيتم عقد اجتماع اليوم مع المؤسسة الامنية ومحافظ الخليل ، بهدف وضع حد لحفلات الزفاف والمآتم وكل من يخالف سيحول للقضاء".

وحول لجنة الطوارئ التي يترأسها وتضم كافة مؤسسات بلدة إذنا والقوى الوطنية فيها، قال سليمية:" لجنة الطوارئ توفر اي احتياج غذائي في حال لزم الامر، واقمنا مركز فحص اولى بالبلدة لفحص المواطنين لتوفير الجهد والوقت بدلا من توجههم للمدينة بالإضافة لمركز اشعة، كما وفرنا سيارة لنقل المصابين لمشفى "كوفيد" بدورا في حال تدهورت الاوضاع الصحية للحالة المصابة وهناك 10 حالات من البلدة تم نقلها الى مشفى "كوفيد" بدورا جميعها تشافت وبقيت 3 حالات، وهناك60 حالة على الاقل تتلقى العلاج من طواقم الطب الوقائي بإذنا".