Advertisements

قرابة 2000 مصاب يوميا: الصحة الاسرائيلية تقصر فترة الحجر إلى 10 أيام

نشر بتاريخ: 22/07/2020 ( آخر تحديث: 23/07/2020 الساعة: 09:07 )
قرابة 2000 مصاب يوميا: الصحة الاسرائيلية تقصر فترة الحجر إلى 10 أيام

بيت لحم-معا-أعلنت وزارة الصحة إلاسرائيلية صباح اليوم (الأربعاء) أن فترة الحجر للمصابين بفيروس كورونا الذين لا يعانون من أعراض الفيروس ستختصر إلى عشرة أيام ولن يضطر إلى إعادة الفحث. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تقصير مدة العزل للمرضى الذين يعانون من أعراض تتعافى من الفيروس بعد 13 يومًا - ثلاثة أيام من نهاية الأعراض وعشرة أيام أخرى.

وأوضحت رسالة رسمية من الوزارة : "بناءً على أحدث المعرفة العلمية بشأن COVID-19 ، فإن خطر الإصابة بمريض بعد تسعة أيام من ظهور الأعراض منخفض. وبالتالي ، قامت المنظمات الدولية بتحديث توصياتها .

ووفقًا للتحديث الجديد ، "في حالات الأعراض ، تتبنى وزارة الصحة توصية منظمة الصحة العالمية بتعريف التعافي بعد مرور 10 أيام على ظهور أعراض الإصابة بالسارس - CoV-2 ، بالإضافة إلى ثلاثة أيام إضافية دون أعراض (لا توجد حمى ولا أعراض تنفسية). ويتبع ذلك أنه بالنسبة للمرضى الذين يعانون من اعراض ، فإن الحد الأدنى لوقت الشفاء سيكون 13 يومًا على الأقل من بداية الأعراض.

في الحالات العرضية التي لا يمكن تحديد ظهور الأعراض على وجه اليقين ، سيتم تحديد الشفاء بعد 10 أيام من تلقي النتيجة الإيجابية ، بشرط مرور ثلاثة أيام على الأقل منذ نهاية الأعراض (لا توجد حمى ولا أعراض تنفسية). في الحالات التي لا تظهر فيها الأعراض ، تتبنى وزارة الصحة توصية منظمة الصحة العالمية ، والتي يتم بموجبها تحديد الانتعاش بعد مرور 10 أيام على تاريخ تلقي نتيجة إيجابية".

واقترب معدل الإصابات اليومي في اسرائيل جراء فيروس كورونا المستجد من حاجز الـ2000 إصابة، حيث تم تسجيل 1971 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بينما سجلت 21661 إصابة خلال أسبوعين بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء.

ووفقا للمعطيات الواردة في التقرير الذي أعده مركز المعلومات لمكافحة فيروس كورونا، فإن حصيلة الإصابات التي سجلت تعتبر قياسية والأعلى منذ عدة أيام، علما أن يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي سجلت 1931 إصابة، كما أن نتائج فحصوات اكتشاف كورونا التي كانت موجبة، هي الأخرى سجلت ارتفاعا وبلغت 7.78%.

Advertisements

Advertisements