الثلاثاء: 22/09/2020

نتنياهو يتجه لحل الحكومة والذهاب إلى الانتخابات

نشر بتاريخ: 23/07/2020 ( آخر تحديث: 23/07/2020 الساعة: 08:01 )
نتنياهو  يتجه لحل الحكومة والذهاب إلى الانتخابات

القدس - معا - يتجه رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو نحو حل الحكومة والذهاب الى انتخابات في شهر تشرين ثاني/نوفمبر القادم بحس ما نقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مقربين تحدثوا مع نتنياهو، انه قال امامهم بانه قرر عدم تمرير الميزانية للعام 2020 وبالتالي سيتم تقديم الانتخابات الى 18 تشرين ثاني/نوفمبر القادم.

ووفقا للمصادر، فان نتنياهو سيطلب خلق اجواء من الفوضى داخل الائتلاف الحكومي، حتى يخلق شعور لدى الجمهور انه "هكذا لا يمكن الاستمرار" وتجهيز الرأي العام الى حل الحكومة. وفي وضع فيه فيروس كورونا لا يتيح اقامة انتخابات، فان نتنياهو سيستمر في منصبه رئيسا للحكومة.

وعقب الليكود على ما ورد في صحيفة هآرتس بحسب موقع i24 :"الحديث يدور عن مقلب لمسؤولين في أزرق ابيض والذين هم بالفعل في خضم الحملة الانتخابية، بعد تصويتهم اليوم ضد الائتلاف الحكومي. تهديد أزرق ابيض الذهاب الى انتخابات بذروة فيروس كورونا والتحديات الاقتصادية هذه ذروة من عدم المسؤولية".

ايضا القناة الاسرائيلية 12 نشرت امورا مماثلة وقالت ان "نتنياهو وغانتس يستعدان فعلا للانتخابات وان التصويت اليوم يقرب الحريديم من كسر الادوات". (المقصود تصويت أزرق ابيض لصالح قانون حظر علاج ميول المثليين-المحرر)

وبخصوص الميزانية قالت القناة 12 انه :"في الليكود سيحاولون التوصل الى دعم جزء من المعارضة لتمرير ميزانية لسنة واحدة بدون دعم أزرق أبيض".