السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعلى عدد تشهده القدس- تسجيل 250 اصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر بتاريخ: 23/07/2020 ( آخر تحديث: 23/07/2020 الساعة: 09:57 )
أعلى عدد تشهده القدس- تسجيل 250 اصابة جديدة بفيروس كورونا

القدس- معا- صرح الدكتور علي الجبريني من وحدة مكافحة كورونا بأن مدينة القدس شهدت الاربعاء تسجيل ٢٥٠ اصابة جديدة بفيروس كورونا في اكبر رقم تشهده المدينة منذ بداية تفشي الفيروس.

واضاف الطبيب الجبريني أن هذه الإحصائية المرتفعة جدا تشكل ناقوسا خطيراً ومقلقاً في المدينة وبين صفوف المواطنين العرب الذين يتوجب عليهم الالتزام والامتناع عن المخالطات في التجمعات والتجمهرات دون التقيد بتوصيات وزارة الصحة ، من حيث التباعد الاجتماعي ، ارتداء الكمامة والمواظبة على التعقيم .

وأشار الدكتور الجبريني الى أن مجمل الاصابات في المدينة منذ بداية شهر حزيران الماضي ارتفع الى ٢٠٢٨ اصابة من بينها حوالي ٣٠ حالة على اجهزة التنفس وأكثر من ١٤٠ حالة متوسطة .

ولفت الجبريني الى الارتفاع المضاد في حالات التعافي لعدد كبير من المرضى الذين سيتم تحريرهم الى بيوتهم اعتبارا من الخميس وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الجديد مما يبشر بتقليص أعداد المصابين.

وناشد الجبريني الأهل والأحباب في القدس الإلتزام بالتوصيات الصحية، وإجراء الفحوصات لمن تظهر عليه الاعراض لمنع تفشي الوباء، وحتى نتمكن من مجابهة الفيروس ، الذي يسبب ضررا صحيا ، اقتصاديا واجتماعيا.