السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاقتصاد تطلق برنامج المنح الدراسية في تخصص الطاقة المتجددة

نشر بتاريخ: 23/07/2020 ( آخر تحديث: 23/07/2020 الساعة: 12:50 )
وزارة الاقتصاد تطلق برنامج المنح الدراسية في تخصص الطاقة المتجددة

رام الله- معا- أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، عن اطلاق برنامج المنح الدراسية لتشجيع الفتيات الناجحات في الثانوية العامة للعام 2019 /2020 على الالتحاق في التخصصات التقنية والمهنية.

يأتي ذلك بالتعاون مع مشروع GROW تنفيذ شركة كووتر الدولية وبتمويل الحكومة الكندية بالتعاون مع كلية هشام حجاوي التكنولوجية وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية.
وبينت الوزارة في بيانها ان البرنامج سوف يدعم الطالبات الراغبات في الدراسة في كلية هشام حجاوي التكنولوجية وذلك ضمن تخصص (برنامج دبلوم هندسة الطاقة المتجددة)، بحيث تقدم المنحة على شكل دعم لمدة عامين (أربع فصول دراسية)، ويشترط لاستمرار المنحة الحصول على معدل لا يقل عن جيد مع الاخذ بعين الاعتبار التقديرات التي تعمل عليها الكلية.
وذكرت الوزارة في بيانها ان المنحة تأتي في اطار مساعيها وبالتعاون مع شركائها لتشجيع الطلبة على التعليم والتدريب المهني لأهميته في تنمية الاقتصاد الوطني وتحفيز سوق العمل على التشغيل خاصة في القطاعات الواعدة اهمها قطاعي الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات لافته الى اهمية المواءمة بين مخرجات التعليم العالي وحاجة السوق المحلي.

ودعت الوزارة الطالبات الإطلاع على نموذج طلب الاستفادة من المنحة الدراسية من خلال الرابط الالكتروني التالي https://2u.pw/IlTv9