الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يغير استعداداته على الحدود الشمالية ويغلق الطرق

نشر بتاريخ: 24/07/2020 ( آخر تحديث: 25/07/2020 الساعة: 00:23 )
جيش الاحتلال يغير استعداداته على الحدود الشمالية ويغلق الطرق

القدس - معا - أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم اغلاق الطرق والمحاور على الحدود الشمالية.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال انه "في أعقاب تقييم الوضع بالجيش الاسرائيلي، ووفقًا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية، سوف تتغير استعدادات الجيش في المناطق العسكرية والمدنية بهدف تعزيز حالة الدفاع في الحدود الشمالية".
وتابع: انه بالإضافة الى تعزيز الجيش وأعمال التجميع في المنطقة، جرت عدة تغييرات في انتشار الجيش بالقرب من الحدود مع لبنان. كما جرت أعمال أخرى تخدم الجهود العملياتية.
"وفقًا لتقييم الوضع، وللحاجة العملياتية، سيتم إغلاق بعض المحاور والطرقات في منطقة الحدود أمام حركة المركبات العسكرية. كما أنه في بعض البلدات يتوقع اغلاق طرق الوصول وافتتاح محاور بديلة لحركة السكان". بحسب المتحدث باسم الجيش.
وقال "في هذه المرحلة لا توجد قيود إضافية في المناطق المدنية، بالتنقل على المحاور، وفي الأماكن السياحية في الشمال، عدا عن تقييدات العمل في عدد محدود من الأماكن الزراعية المحاذية للجدار".
وقال ان الجيش يبذل جهودا "في مهمة الدفاع على سكان الشمال ويبقى بحالة جاهزية عالية في مواجهة كافة السيناريوهات أمام عمليات العدو". بحسب قوله.

وحمل جيش الاحتلال دولة لبنان مسؤولة ما يحدث داخل أراضيها.

وقال قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال ان الجيش يستعد لمجموعة من السيناريوهات ويجري تقييم متواصل للوضع وسيواصل الاستعداد لأعمال دفاعية وعملياتية وفق الحاجة.