Advertisements

محافظ جنين يعلن القبض على متهمين بـ "المحاكمة الميدانية" لفتى

نشر بتاريخ: 25/07/2020 ( آخر تحديث: 25/07/2020 الساعة: 00:11 )
محافظ جنين يعلن القبض على متهمين بـ "المحاكمة الميدانية" لفتى

جنين- معا- أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب أن قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية القت القبض مساء الجمعة، على أربعة من المتورطين بالظهور في مقطع فيديو لمحاكمة ميدانية لفتى في الشارع العام.
وقال المحافظ في تصريح صحفي: إنه انتشر على المنصات الإلكترونية يوم الخميس فيديو في مدينة جنين لمجموعة من الشبان بعضهم ملثم ويحمل سلاح ويحيطون بفتى يتهمونه بارتكاب جريمة سرقة ويعقدون له ما يشبه محاكمة ميدانية في الشارع العام، ويجبرونه على طلب العفو من الشخص الذي يتهمه بالسرقة كي لا يقيموا عليه الحد والعقاب، وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية لتحديد هويات كل من ظهر بالفيديو ، وبعد التحري والمتابعة الحثيثة تمكنت قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية مساء هذا اليوم من اعتقال أربعة من المتورطين بهذا المشهد الإجرامي .
وحيا المحافظ أبناء المؤسسة الأمنية بالقول: نحيي الذين لا يدخرون جهدا للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وصون كرامتهم فإننا نؤكد لأبناء محافظة جنين في مدينتها ومخيمها وريفها أن هذا العمل الإجرامي الداعشي الذي تجاوز كل قيم مجتمعنا الأصيلة وديننا الحنيف وضرب بعرض الحائط مؤسساتنا الشرطية والقضائية التي نحتكم إليها، إن هذا العمل ما كان ليمر علينا مرور الكرام وتحت أي ذريعة كانت.

وأضاف: نحن ما وجدنا إلا للسهر على أمن المواطن وصون كرامته وسنتصدى بحزم وعزيمة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والاستقواء على الضعفاء وإشاعة شريعة الغاب في تحصيل الحقوق ومهما كانت المبررات.
وقال المحافظ: إن هذا الوطن لا زال يحكم بسلطة القانون وسيادته ومن أراد أن يبتدع لنفسه منهاجا آخر فستكون مؤسساتنا الأمنية والقضائية له بالمرصاد ودائما تحت مظلة القانون.

Advertisements