الأحد: 27/09/2020

فيديو صادم- أعمال عنف وسرقة في سوق للمواشي بالمغرب

نشر بتاريخ: 01/08/2020 ( آخر تحديث: 01/08/2020 الساعة: 19:26 )
فيديو صادم- أعمال عنف وسرقة في سوق للمواشي بالمغرب

الرباط- معا- أعلن الأمن المغربي عن توقيف 20 شخصا وذلك على إثر أعمال العنف والسرقة التي شهدها سوق لبيع المواشي في مدينة الدار البيضاء، أمس الخميس، والتي خلفت موجة من ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة.

وكان العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقاطع فيديو توثق لحالة الفوضى التي شهدها سوق لبيع الأغنام في مدينة الدار البيضاء، إثر هجوم العديد من الأشخاص على شاحنات المواشي وسرقتهم أكباش العيد.

وخلفت الفيديوهات المتداولة حالة من الصدمة وموجة من ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمحاسبة المسؤولين عن تلك الأفعال.

على إثر ذلك، كشف بلاغ للأمن المغربي عن توقيف عشرين شخصا من بينهم 8 قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والسرقة والرشق بالحجارة التي شهدها سوق لبيع الأغنام بمنطقة "أزماط" بمنطقة مدارية بالدار البيضاء.

وأوضح بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن "عناصر الأمن الوطني المكلفة بتأمين فضاء بيع الأضاحي كانت قد تدخلت بشكل فوري بعد تسجيل هذه الأفعال الإجرامية المقرونة بتبادل الرشق بالحجارة بين عدد من المواطنين وبعض تجار الأغنام بنفس السوق، لأسباب تجري الأبحاث والتحريات لتحديد طبيعتها وخلفياتها".

ووفقا للمصدر نفسه فقد أسفرت التدخلات الأمنية عن "ضبط مجموعة من المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وإعادة فرض النظام العام بالسوق المذكور".

وقد "تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية"، علما، يضيف البلاغ أن "مصالح الأمن لم تتوصل لحد الساعة بأية شكاية بالسرقة لها علاقة بهذه القضية، والتي تتواصل الأبحاث بشأنها".