السبت: 19/09/2020

"جيلاتي غزة"...بوظة إيطالية مجانية للفقراء من الاطفال

نشر بتاريخ: 02/08/2020 ( آخر تحديث: 03/08/2020 الساعة: 09:53 )
   "جيلاتي غزة"...بوظة إيطالية مجانية للفقراء من الاطفال


غزة-معا- ضمن مباردة هي الأولى من نوعها في قطاع غزة، انطلق مشروع"جيلاتي غزة" الذي يهدف إلى توزيع المثلجات على المناطق والفئات المهمشة عبر عربة خاصة، وتعزيز قيم إجتماعية كبيرة وزرع الإبتسامة على وجوه الاطفال.
وانطلقت فكرة "جيلاتي غزة" بغزة نتيجة لإرتفاع نسب البطالة بين الشباب وتدهور الأوضاع الاقتصادية وزيادة نسبة الفقر في الآونة الاخيرة.
ويسعى القائمون على المشروع الذي تنفذه جمعية تطوير المرأة الفلسطينية (مؤسسة خيرية غير ربحية)، إلى تنمية وتمكين الشباب والأطفال من خلال خلق فرص عمل.
يقول "جبر وشاح"رئيس مجلس إدارة جمعية تطوير المرأة الفلسطينية ل "معا":" أن هذه الفكرة جاءت كمبادرة مع صديق له وهو ايطالي الجنسية وأثناء النقاش تبادر إلى ذهنهما القيام بتصنيع جيلاتي إيطالية بأيادي فلسطينية،تشرف عليه وتدعمه مؤسسة "فينتو دي تيرا" الإيطالية".
وأضاف وشاح:"يقوم هذا المشروع على تقديم منتج قائم على استخدام الفواكه الطبيعية والحليب الطازج من مزارع القطاع ، حيث أننا متعاقدون مع 20 مزارع ومربي أبقار لإنتاج الحليب الطازج".
وذكر وشاح أن هذه المبادرة تركز بشكل كبير على الجزء الاجتماعي ودعوة من يشتري هذه الجيلاتي أن يتطوع ويضع كوبونا مستعملا لإعانة من لايستطيع شراء الجيلاتي من الأطفال أو المواطنين العاديين.
وأشار وشاح أن جزء من أرباح هذا المشروع تذهب إلى المناطق المهمشة أو مراكز الأيتام و على رياض الأطفال.
ويتابع وشاح: "من خلال هذا المشروع استطعنا أن نجد 7 فرص عمل للشباب الخريجين ونأمل بزيادة إمكانيات البيع وبالتالي يزداد توظيف الخريجين".
وقال "أحمد رضوان" أحد أعضاء فريق العمل:"تحتوي بوظة جيلاتي غزة على مكونات طبيعية بدون ألوان صناعية ضارة وكل مايستخدم هو طبيعي وطازج".
ويضيف رضوان:"لقد قمنا بأخذ دورة في كيفية تصنيع البوظة الإيطالية بمواصفات قياسية واسعار تناسب السوق المحلي،كما أن معظم أرباح المشروع تذهب للجمعيات الخيرية وللأطفال الغير قادرين على شراء البوظة".

   "جيلاتي غزة"...بوظة إيطالية مجانية للفقراء من الاطفال