الجمعة: 18/09/2020

الوزير د. المالكي يهاتف نظيره اللبناني

نشر بتاريخ: 05/08/2020 ( آخر تحديث: 05/08/2020 الساعة: 08:18 )
الوزير د. المالكي يهاتف نظيره اللبناني

رام الله - معا- هاتف وزير الخارجية والمغتربين د رياض المالكي وزير خارجية لبنان شربل وهبي، حيث قدم تعازي الشعب الفلسطيني، وأكد له أن عزاء لبنان هو عزاء فلسطين، وعبر له عن تضامن الشعب الفلسطيني بالكامل مع لبنان البلد المضياف للشعب الفلسطيني والحامي لحقوقه والقومي بعروبته.

واشار الوزير د. رياض المالكي لنظيره اللبناني أن تعليمات الرئيس ودولة رئيس الوزراء واضحة وهي أن نعمل على تقديم كل ما نملك من أجل مساعدة لبنان في محنته هذه. كما ابلغ نظيره أن الفلسطيني في لبنان اول من تحرك على مستوى فتح مستشفياته، وتحريك طواقم الدفاع المدني والمتطوعين لديه، كذلك المتبرعين بالدم بالمئات. اما من داخل فلسطين فلدينا كل الجاهزية لأي شيء من اجل لبنان. بدوره قدم الوزير وهبي كل الشكر للمكالمة التي تمت والشكر ايضا للقيادة والشعب الفلسطيني، مقدرا هذه المبادرة من دولة فلسطين ومن شعبها.

وأكد أن لبنان بحاجة للمساعدة للخروج من هذه المحنة، ويرحب بكل مساعدة تقدمها دولة فلسطين وكل دول العالم في هذا المجال. وتم الاتفاق على استمرار التواصل بين الوزيرين، لتحديد الاحتياجات اللبنانية من جهة والإمكانيات الفلسطينية المتوفرة من جهة أخرى.