الجمعة: 18/09/2020

اتحاد الغرف يطالب الحكومة بدفع الإعادات الضريبية وتعويض القطاع السياحي

نشر بتاريخ: 05/08/2020 ( آخر تحديث: 05/08/2020 الساعة: 20:42 )
اتحاد الغرف يطالب الحكومة بدفع الإعادات الضريبية وتعويض القطاع السياحي

رام الله- معا- طالب مجلس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، الحكومة بدفع الإعادات الضريبية وإيجاد وسائل تعويضية للقطاع السياحي المتضرر، وإلغاء الإغلاقات بحق العديد من القطاعات وأهمها قطاع السياحة والفنادق والمطاعم وقاعات الأفراح والمدن الترفيهية، وإعادة النظر في إغلاق يومي الجمعة والسبت والسماح بدخول أهلنا من داخل الخط الاخضر لتنشيط الحركة التجارية.

جاء ذلك خلال لقاء ، رئيس الاتحاد عمر هاشم ورؤساء الغرف التجارية الصناعية في الضفة الغربية وبالتواصل هاتفياً مع رئيس غرفة محافظة غزة، مع رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه وذلك في مكتبه في مقر مجلس الوزراء، اليوم.

وتم خلال اللقاء التباحث ومناقشة العديد من المواضيع الاقتصادية بشكل خاص والوطنية بشكل عام، ومن ضمن المواضيع التي تم مناقشتها مطالبات تم تقديمها من اتحاد الغرف الفلسطينية بخصوص تنشيط الحركة الاقتصادية.

وتم الحديث في الإجراءات والمعيقات المتعلقة بالاستيراد مثل السيارات "والكوتا" الخاصة بالمنتجات الغذائية والزراعية والحيوانية، و تطوير العناقيد الصناعية والزراعية وآليات عمل صندوق "استدامة" لما فيه خدمة للمنشآت الأكثر تضرراً من جائحة كورونا لا سيما القطاعات المغلقة.

كما واستعرض الجانبان وضع العاملين في القطاع السياحي بشكل عام، وقام رؤساء الغرف التجارية بشرح موجز حول الوضع الاقتصادي كل في منطقته، وتم تسليم رئيس الوزراء مطالبات خطية من الاتحاد بالإضافة إلى مطالبات من قطاع النقل العام وقاعات الأفراح والمناسبات مع خطة عمل مقترحة لآليات العمل في هذه القطاعات، والاتفاق على عقد لقاءات دورية أو حسب الحاجة.

وقد وعد رئيس الوزراء بدراسة جميع المقترحات والمطالبات لاتخاذ الإجراءات المناسبة.