السبت: 19/09/2020

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في سلفيت

نشر بتاريخ: 07/08/2020 ( آخر تحديث: 07/08/2020 الساعة: 18:30 )
الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في سلفيت

سلفيت- معا- إعتدى جيش الاحتلال اليوم على المواطنين المشاركين بالمسيرة والاعتصام بالقرب من مدخل حارس غرب سلفيت، ومنعهم من الوصول لأراضيهم المهددة بالمصادرة والمحاذية لمستوطنة رفافا من أجل إقامة صلاة الجمعة فوقها.


وقد قام جنود الاحتلال بالاعتداء على جميع المشاركين اثناء ذهابهم الى أراضيهم المهددة بالمصادرة، وإجبارهم للعودة الى القرية وإغلاق لمدخلها الرئيسي، واعتقال لعدد منهم لنصف ساعة، عرف منهم صلاح سمارة رئيس اتحاد المعاقين.

وأقيمت الصلاة بعد أن جنود الاحتلال للأسبوع الحادي عشر على التوالي المواطنين، من الوصول الى أراضيهم المهددة بالمصادرة، على مدخل القرية.


امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد قال لمعا ان استمرار الفعالية الاسبوعية للاسبوع الحادي عشر هو تأكيد على استمرار النضال ضد حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين في تلك الاراضي.

وأضاف ان قوات الاحتلال لا تزال تمارس عنصريتها الصهيونية بهدم المنازل في قراوة بني حسان وقطع اشجار الزيتون في بديا وديراستيا، الا ان الاهالي لايزالون متمسكون في ارضهم ويقفون صامدين امام هذه الانتهاكات اليومية، مؤكدا وقوف حركة فتح لجانب المزارعين لتعزيز صمودهم في اراضيهم .


منسق اللجنة الوطنية لمقاطعة اسرائيل نصفت الخفش اكد لمعا": على المسيرة الاسبوعية واستمرار المقاومة الشعبية في حارس وجميع المناطق الفلسطينية ضد ممارسات الاحتلال العنصرية بحق الفلسطينيين،

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في سلفيت
الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في سلفيت
الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في سلفيت