الإثنين: 21/09/2020

صور- الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو

نشر بتاريخ: 09/08/2020 ( آخر تحديث: 09/08/2020 الساعة: 00:05 )
صور- الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو

بيت لحم- معا- تظاهر مساء السبت، أكثر من 15 الف أمام منزل رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو في شارع بلفور في القدس الغربيّة ضد سياساته الأخيرة، خاصة في ادارته لأزمة كورونا واسقاطاتها، ومطالبين بإقالته على ضوء تهم "الفساد وخيانة الأمانة" الموجهة ضدّه وضد كبار حكومته.

وتظاهر في وقت سابق اليوم المئات من المحتجّين أمام منزل نتنياهو الشخصي في مدينة قيسارية ضمن سلسلة من التظاهرات المستمرة منذ عدة أسابيع.

ورفع المتظاهرون خلال الاحتجاجات لافتات كتب عليها "فساد نتنياهو يثير اشمئزازنا" و"نتنياهو ارحل"، كما عبروا عن احتجاجهم على "قانون الاعتماد"، وهو القانون الذي يسمح باتخاذ القرارات الحكومية المتعلقة بمكافحة كورونا دون الرجوع إلى البرلمان.

وقد تم توثيق مواجهات بين الشرطة الاسرائيلية ومحتجين في بعض الأحياء الخاضعة لإجراءات الإغلاق في مدينة القدس، حيث أزال المحتجون الحواجز التي نصبتها الشرطة ورشقوا الضباط بالبيض واشتبكوا معهم، علما أنه قد تم اعتقال العشرات منهم.

إلى ذلك، أظهرت استطلاعات حديثة للرأي العام في إسرائيل هبوطا حادا في شعبية حزب الليكود اليميني الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

فقد أشار استطلاع نشرته القناة 13 الإسرائيلية إلى حصول حزب "الليكود" على 29 مقعدا من مقاعد الكنيست الإسرائيلي الـ120 في حال جرت الانتخابات اليوم، علما أنه يسيطر الآن على 36 مقعدا في الكنيست.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن سعي نتنياهو إلى تشكيل حزب جديد منفصل عن حزبه "الليكود" استعدادا لانتخابات جديدة.

ورجحت الصحيفة أن يرأس الحزب الجديد رئيس بلدية مستوطنة "موديعين" حاييم بيبيس المقرب من نتنياهو.

صور- الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو
صور- الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو
صور- الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو
صور- الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو