الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفاقم الازمة الائتلافية: الغاء جلسة الحكومة الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/08/2020 ( آخر تحديث: 09/08/2020 الساعة: 11:10 )
تفاقم الازمة الائتلافية: الغاء جلسة الحكومة الإسرائيلية

بيت لحم- معا- ألغيت جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية التي تعقد كل يوم الأحد، وذلك على خلفية تفاقم الخلافات بين حزبي الليكود و"أزرق أبيض"، بحسب ما أعلن الحزبان في بيانين منفصلين تبادلا التهم من خلالهما، وصدرا في ساعة متأخرة الليلة الفائتة، وذلك في ظل التباين حول المسائل التي يتعين على الائتلاف الحكومي مناقشتها خلال الجلسة.

وقال الليكود في بيان صدر عنه، إن إلغاء الجلسة جاء في أعقاب رفض "أزرق أبيض" طرح خطة مساعدات اقتصادية في ظل أزمة كورونا بحجم 8.5 مليار شيكل، أعدها رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير المالية، يسرائيل كاتس.

فيما اوضح "حزب أزرق أبيض" أن إلغاء الجلسة جاء في أعقاب رفض الليكود المصادقة على "الأنظمة التي تحدد عمل الحكومة وتضمن استقرارها"، ورفض الليكود تنفيذ بنود الاتفاق الائتلافي، مشددين على أن "هذه ليست المرة الأولى التي لا يفي فيها الليكود بتعهداته، وأي أعذار أخرى تعتبر كذبا على الجمهور".

وكانت التقارير الصحافية قد أشارت في وقت سابق، يوم السبت، إلى أن مركبات الائتلاف الحكومي فشلت في التوصل لاتفاق حول أجندة الجلسة الأسبوعية للحكومة، والمواضيع التي ستطرح لمناقشة الوزراء، ما يهدد بإلغاء الجلسة.