الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكافحة الفساد تبحث إمكانية التأمين على حياة المبلغين والشهود

نشر بتاريخ: 10/08/2020 ( آخر تحديث: 10/08/2020 الساعة: 15:53 )
مكافحة الفساد تبحث إمكانية التأمين على حياة المبلغين والشهود

رام الله- معا- ناقشت هيئة مكافحة الفساد وهيئة سوق رأس المال في اجتماع بينهما عقد صباح اليوم، تعليمات صرف النفقات والمساعدات التعويضات للتأمين على حياة الأشخاص المشمولين بالحماية، وذلك من خلال التعاقد مع شركات التأمين والتي يجب أن تنظم بموجب تعليمات تصدر عن رئيس الهيئة، والتي نصت عليها المادة 14/1/ب من نظام حماية المبلغين والشهود والمخبرين والخبراء الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2019.

وبحث الطرفان إمكانية تطبيق المادة 14/1/ب من نظام حماية المبلغين والشهود والمتعلقة بالتأمين على حياة المبلغين والشهود، حيث تم الاطلاع على منظومة عمل هيئة سوق رأس المال وتحديداً في هذا المجال في إطار تعليمات خاصة بصرف المساعدات المالية والتعويضات للمبلغين والشهود.

ويأتي ذلك في إطار بدء الهيئة في ترجمة عملية لما جاء في نظام حماية المبلغين والشهود والمخبرين والخبراء في قضايا الفساد وأقاربهم والأشخاص وثيقي الصلة بهم، والذي يشكل مفصلا محوريا في تدعيم عمل هيئة مكافحة الفساد وجهودها بتحقيق أهدافها المستمدة من قانون مكافحة الفساد رقم (1). لسنة 2005 وتعديلاته.

وحضر الاجتماع عن هيئة مكافحة الفساد كل من مدير وحدة حماية الشهود والمبلغين أ. ولاء عبد الله، ومدير دائرة الرقابة الداخلية أ. وسيم بدر، ومدير دائرة الشؤون القانونية أ. مازن اللحام، وعن هيئة سوق رأس المال مدير عام الإدارة العامة للتأمين أ. أمجد جدوع، ومدير دائرة الشؤون القانونية أ. أمجد قبها.