الثلاثاء: 20/10/2020

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للجنة دعم ومساندة التعليم ضمن خطة العودة للمدارس

نشر بتاريخ: 11/08/2020 ( آخر تحديث: 11/08/2020 الساعة: 13:32 )
محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا للجنة دعم ومساندة التعليم ضمن خطة العودة للمدارس

قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعاً للجنةدعم ومساندة التعليم لنقاش خطة العودة للمدارس، والبروتوكول الصحي الخاص بعودة الطلبة الى المدارس.

وحضر اللقاء كل من صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، ود. حسام ولويل مدير صحة قلقيلية ويعقوب عصفور نائب مدير عام الحكم المحلي، وزبيدة عبد الرحمن ممثلةً عن مجلس أولياء الأمور الموحد.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على أهمية العمل المشترك لضمان عودة الطلبة الى المدارس بشكل آمن، وضمن خطة العمل التي اقرتها وزارة التربية والتعليم وبالالتزام التام البرتوكول الصحي الخاص بعودة الطلبة الى المدارس، مشيرا الى أهمية التكيف مع جائحة كورونا، مع توفير اقصى درجات الوقاية الصحية للطلبة، مشددا على اهمية بذل كافة الجهود لضمان انتظام العملية التعليمية.

بدوره استعرض مدير عام التربية خطة العودة للمدارس في بداية الشهر القادم، مقدما شرحا عن دوام طلبة الثانوية العامة في مدارس المديرية والذي انطلق مطلع الشهر الجاري، والإجراءات التي تم اتخاذها في المدارس لضمان تطبيق البرتوكول الصحي، وكذلك مهام لجان الدعم والمساندة للتعليم ضمن خطة العودة للمدارس ومهمة كل لجنة.

اما مدير الصحة فقد استعرض الحالة الوبائية في محافظة قلقيلية، وإجراءات وزارة الصحة الخاصة بالمدارس.

في حين أكد ممثل مديرية الحكم المحلي على جاهزية الهيئات المحلية للتعاون مع مديرية التربية والتعليم والمدارس في دعم واسناد التعليم.

وتم في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة فنية لمتابعة القضايا المتعلقة بالحالة الوبائية في مدارس المديرية.