الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثالث - تجريف واقتلاع لعشرات اشجار الزيتون غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 11/08/2020 ( آخر تحديث: 11/08/2020 الساعة: 15:12 )
لليوم الثالث - تجريف واقتلاع لعشرات اشجار الزيتون  غرب سلفيت

سلفيت- معا- لليوم الثالث على التوالي تواصل جرافات الاحتلال الاسرائيلي اعمال اقتلاع لاشجار الزيتون، وتجريف بأراضي مواطني بلدة بروقين المحاذية لمستوطنة "بروخين" المقامة على أراضيهم غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية بروقين مروان عبد الرحمن لـ معا "ان جرافات الاحتلال أقدمت على اقتلاع وتكسير ما يقارب 120 شجرة زيتون معمرة تعود للمواطن رائد سمارة وأخوته، في المنطقة الشمالية من البلدة، وأن الارض تقع بمحاذاة مستوطنة "بروخين"، ويمنع أصحابها من دخول أراضيهم لوجود بوابة حديدية عليها.

وأضاف عبد الرحمن لـ معا إن جرافات الاحتلال تواصل أعمال التجريف في عشرات الدونمات الزراعية في المنطقة من أجل توسعة المستوطنة على حساب ممتلكات المواطنيين في البلدة.

وقال المواطن رائد سمارة لمعا "من عام 1999 لم يسمح لنا الاحتلال بدخول ارضنا والتي أصبحت داخل حدود المستوطنة التي أقاموها على أراضي المواطنيين، والتي تبلغ مساحتها 30 دونما، مزروعة بأشجار الزيتون المعمرة، والتي نبكي حالها منذ سنوات لعدم قدرتنا الوصول اليها والاهتمام بها، ولم تتوقف ممارسات الاحتلال عند ذلك، بل قاموا بإقتلاع وتكسير لعشرات الاشجار المعمرة بالمنطقة".

واضاف سمارة"حاولنا الوصول إلى أراضينا عشرات المرات ولكن بوابة المستوطنة وأمنها والجيش كانوا لنا بالمرصاد، وقمنا بالتوجه لعدة مؤسسات، وقمنا بتقديم تصاريح الدخول من خلال الارتباط، وتم رفض جميع العائلة وعدم السماح لنا لظروف أمنية، ومعظمنا يكتفي بالذهاب للإطمئنان عليها عن بعد كما هو حالي اليوم".

لليوم الثالث - تجريف واقتلاع لعشرات اشجار الزيتون  غرب سلفيت