السبت: 19/09/2020

دعوات للتربية والتعليم لتطوير البنية التكنولوجية بالمدارس الحكومية

نشر بتاريخ: 11/08/2020 ( آخر تحديث: 11/08/2020 الساعة: 22:51 )
دعوات للتربية والتعليم لتطوير البنية التكنولوجية بالمدارس الحكومية

القدس - معا- دعا رئيس مجلس ادارة ائتلاف أمان ومجلس مؤسسة فيصل الحسيني السيد عبد القادر الحسيني وزارة التربية والتعليم الى الانفتاح أكثر على متطلبات التعليم عن بعد وحاجة المدارس الفلسطينية وخصوصا مدارس القدس الشرقية الى الدعم المادي لتطوير بنيتها التكنولوجية وتمكينها من استكمال نظام التعليم المدمج بشكل يضمن العدالة والنزاهة.

واعتبر الحسيني ان جهود وزارة التربية والتعليم التي بدأت فورا مع اعلان حالة الطوارىء في فلسطين بداية اذار الماضي كانت وماتزال في الالتجاه الصحيح لكنها بحاجة لمزيد من التطوير والخطط.

وقال مدير عام المتابعة الميدانية في وزارة التربية والتعليم أيوب عليان خلال حديث لبرنامج ستوديو السابعة الذي يبث عبر فضائية معا وبالتعاون بين الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة أمان ومعا أن الوزارة استجابت فورا للوضع الوبائي في فلسطين واعلان حالة الطوارىء, وبناء عليه أوقفت التعليم الوجاهي فورا واستكملت الفصل الدراسي الثاني بنظام التعليم عن بعد.

وأكد عليان على اعلان خطة الوزارة بعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة بنظامي التعليم الوجاهي وعن بعد بشكل مدمج اعتبارا من التاسع من الشهر القادم أيلول 2020 مع أخذ جميع اجراءات الوقاية والمخاطر الصحية حسب الحاجة.

وعلق مدير عام مركز ابداع المعلم رفعت الصباح على خطة وزارة التربية والتعليم كونها بالاتجاه الصحيح, داعيا الوزارة الى المزيد من التشاورات مع مؤسسات المجتمع المدني والخاص لتطوير نظام التعليم الفلسطيني انطلاقا من تغييرات جائحة كورونا وتطويره مستقبلا بالاعتماد على خطة جديدة تتلائم مع التغيرات العالمية. لمشاهدة الحلقة كاملة: