الخميس: 24/09/2020

وزارة شؤون المرأة تفتتح تدريب "بناء قدرات لجنة المرأة في الإتحاد العام للمعلمين"

نشر بتاريخ: 12/08/2020 ( آخر تحديث: 12/08/2020 الساعة: 11:56 )
وزارة شؤون المرأة تفتتح تدريب "بناء قدرات لجنة المرأة في الإتحاد العام للمعلمين"

رام الله- معا- بدأت وزارة شؤون المرأة، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، الدورة التدريبية "بناء قدرات لجنة المرأة في الإتحاد العام للمعلمين"، تستهدف خمس وعشرون مشاركة من كافة المحافظات.

وأكدت الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة على أهمية زيادة مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار، تنفيذاً لقرارات المجلس المركزي حول رفع نسبة مشاركة النساء إلى 30% في كافة هيئات وأطر وهياكل الدولة، وإنسجاماً مع الهدف الإستراتيجي للخطة الإستراتيجية عبر القطاعية للمساواة بين الجنسين 2020-2022.

وأضافت د. حمد بأن نسبة النساء في الأمانة العامة بلغت 4% فقط في الإنتخابات الأخيرة للإتحاد، علماً بأن نسبة تمثيل النساء في الهيئة العامة 65%، الأمر الذي يستدعي تدخلات تهدف إلى تعزيز دور النساء في الهيئات التنفيذية والقيادية في الإتحاد العام للمعلمين.

وتابعت د. حمد بأنه تم الإتفاق مع الإتحاد على تعديل النظام ليضمن زيادة مشاركة النساء، وتمكين النساء من خلال التدريب وبناء القدرات، وتمكين النساء والرجال في تدريبات لاحقة تتناول الثقافة المجتمعية، لإزالة المعيقات التي تحد من وصول النساء إلى موقع صنع القرار.

وأعربت د. حمد عن شكرها لمجموعة المؤسسات الشريكة المتطوعة، لتنفيذ هذا التدريب، بجهود ذاتية، لأجل بناء قدرات المشاركات من لجنة المرأة في الإتحاد، حول مفاهيم وقيم العدالة والمساواة والنوع الإجتماعي.

من جانبه أكد سائد إزريقات الأمين العام لإتحاد المعلمين على أهمية الشراكة مع الوزارة في برنامج متكامل لتمكين المرأة من خلال التدريب وبناء القدرات، رفع الوعي المعرفي والحقوقي والأكاديمي، وتعديل النظام لزيادة مشاركة النساء في مواقع صنع القرار.

هذا ويتناول التدريب على مدار خمسة أيام مجموعة من المحاور منها: الإتفاقيات والقرارات الدولية، العمل النقابي، مهارات قيادية، التواصل مع وسائل الإعلام، الإنتخابات والنوع الإجتماعي.