الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأشغال يبحث مع رئيس بلدية الخليل مشاريع الطرق المدرجة على قائمة أولويات الوزارة

نشر بتاريخ: 12/08/2020 ( آخر تحديث: 12/08/2020 الساعة: 13:26 )
وزير الأشغال يبحث مع رئيس بلدية الخليل مشاريع الطرق المدرجة على قائمة أولويات الوزارة

الخليل-معا- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان د. محمد زيارة، مع بلدية الخليل مشاريع الطرق المدرجة على قائمة أولويات الوزارة لتنفيذها في مدينة الخليل.

جاء ذلك خلال استقباله لوفد البلدية برئاسة رئيس البلدية تيسير أبو سنينة ونائب رئيس البلدية كمال الحسيني والمستشار الاقتصادي المهندس أحمد حسونة وبحضور وكيل الوزارة ، حيث أكد زيارة على أن الوزارة لم تلغِ المشاريع في كافة المناطق، إنما توقف تنفيذها بسبب الازمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية بسبب ما تتعرض له من قرصنة اسرائيلية وجائحة الكورونا التي تجتاح فلسطين ، وتعهد زيارة بتنفيذ هذه المشاريع فورانتهاء الأزمة.

كما وبحث الطرفان مشروع طريق واد النار والمرحلة التي وصل إليها، حيث قال زيارة أن الوزارة في انتظار العروض من المكاتب الهندسية لترسية عطاء تصميم الطريق، وأضاف أيضا أن الوزارة وبالتعاون مع البنك الدولي تعمل على انجاز دراسات جدوى اقتصادية لإمكانية تنفيذ المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جهته ثمن أبو سنينة جهود الوزارة في تطوير شبكة الطرق، مؤكدا على أهمية الشراكة والتعاون ما بين الوزارة والبلدية ومؤسسات مدينة الخليل، في تطوير شبكة الطرق الخاصة بالمدينة نظرا لأهميتها من الناحية الاقتصادية والسكانية.

وأشاد حسونة بوزارة الأشغال العامة ، وحرصها على مساعدة البلديات في تنفيذ مشاريع الطرق الحيوية داخل المدن وخارجها، وأعرب عن فخره برئيس مجلس بلدية الخليل وأعضاء المجلس، الذين عملوا خلال جائحة كورونا على تنفيذ العديد من مشاريع تأهيل واعادة تأهيل شوارع داخل مدينة الخليل، وطالب وزير الأشغال العامة بضرورة الإسراع في تنفيذ شارع طريق واد النار الجديد لما له من اهمية كبيرة على الاقتصاد الوطني والنسيج الاجتماعي.