السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تراجع المبيعات 80%.. معا تتجول في سوق بيت لحم للخضار

نشر بتاريخ: 12/08/2020 ( آخر تحديث: 12/08/2020 الساعة: 22:03 )
تراجع المبيعات 80%.. معا تتجول في سوق بيت لحم للخضار

بيت لحم- معا- اشتكى تجار الخضار والفواكه في سوق بيت لحم للخضار والفواكه من تراجع المبيعات بشكل ملموس خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أدى إلى تلف أنواع مختلفة من بضائعهم نظراً لضعف الطلب وقلة المتسوقين.

وقال نادي زماعرة أحد التجار في سوق بيت لحم لمراسل معا، إن مبيعاته انخفضت خلال الفترة الأخيرة بنسبة 70% نظراً لحالات الاغلاق المستمرة، وقلة تنقل المواطنين خاصة من المدن والقرى المجاورة، وإضاف أن الكثير من أنواع الخضار والفواكه أصبحت غير صالحة، وبعض زملائه قاموا بإتلاف بضائعهم نظراً لعدم الاقبال على شرائها من قبل المواطنين.

وأوضح محمد أبراهيم ،أحد أصحاب المحلات في سوق بيت لحم، أن مبيعاته انخفضت بنسبة تصل إلى 80%، وهي المرة الأولى التي تنخفض فيها نسبة المبيعات بهذا الشكل، وكان لعدم زيارة أهالي القدس لبيت لحم التأثير الكبير على الوضع الحالي، حيث يعتمد محمد على بيع بضاعته على أهالي القدس بالدرجة الأولى.

وقال أحد المواطنين المتسوقين في السوق، أن الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي صاحبت جائحة كورونا، وقلة السيولة بين المواطنين دفعتهم للاهتمام وشراء الأشياء الأساسية للمنزل، وهو ما انعكس بشكل كبير على سوق الخضار والفواكه وغيرها من الأسواق.