الإثنين: 28/09/2020

رهط تسجل 30 حالة كورونا جديدة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

نشر بتاريخ: 13/08/2020 ( آخر تحديث: 13/08/2020 الساعة: 16:50 )
رهط تسجل 30 حالة كورونا جديدة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

طرأ ارتفاع مقلق على عدد حالات الكورونا في مدينة رهط في النقب خلال الأيام الأخيرة، حيث وصل عدد الحالات إلى نحو 50 حالة كورونا جديدة في الأيام الثلاثة الأخيرة.
وافادت مصادر طبية بوزارة الصحة الاسرائيلية، تسجيل 10 حالات جديدة في رهط، و-4 حالات في كسيفة، وحالة واحدة في كل من عرعرة النقب وحورة.





وفي الأيام الثلاثة الأخيرة تمّ تسجيل 30 حالة جديدة في مدينة رهط، 26 حالة من بينها خلال الساعات الـ48 الأخيرة، و-8 حالات في كسيفة، و-3 حالات في كل من حورة وعرعرة النقب واللقية، وحالة جديدة في كل من شقيب السلام وتل السبع.
ويشار إلى أنّ أحد المصابين بالكورونا بمدينة رهط، هو علي الدبسان، مساعد رئيس البلدية ومسؤول الكورونا في البلدية، ما أدى إلى دخول رئيس البلدية فايز أبو صهيبان ومساعده سامي أشوي إلى الحجر الصحي. وقال الدبسان: "شعرت بأعراض بسيطة يوم الجمعة، وقمت بإجراء فحص اتضح خلاله إنني أصبت بالفيروس كما هو الحال مع مدير مكتبي الأخ سليمان الزيادنة. يجب على الجميع أن يكون حذرا جدا، لأنني أصبت بالفيروس بالرغم من حذري الشديد كمسؤول عن الكورونا في بلدية رهط. أستمر في عملي من غرفتي في فندق أشكلون – كما وإنني اطلب من الجميع أخذ الحيطة والحذر والتعامل بمحمل الجدية مع هذا الوباء الصعب والالتزام بتعليمات وزارة الصحة كل ذلك من أجل سلامتكم".
وتمّ في بلدة تل السبع خلال الأسبوع الأخير تسجيل حالتي وفاة ، حيث لا تزال حاجة في السبعينيات من عمرها ترقد في قسم العلاج المكثف بمستشفى سوروكا بئر السبع.-"كل العرب"