الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يمنع المواطنين من اقامة صلاة الجمعة غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 14/08/2020 ( آخر تحديث: 14/08/2020 الساعة: 18:44 )
الاحتلال يمنع المواطنين من اقامة صلاة الجمعة غرب سلفيت

سلفيت-معا- أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة على مدخل قرية حارس غرب سلفيت، بعد أن منعهم جيش الاحتلال من الوصول الى أراضيهم المهددة بالمصادرة المحاذية لمستوطنة رفافا المقامة على اراضيهم غرب القرية.

وأقيمت الصلاة على المدخل الرئيسي بعد ان قام الجيش بإغلاقه البوابة الحديدية،حيث قام بالانتشار على مداخل القرية، وشدد من اجراءاته العسكرية وانتشار للشرطة الاسرائيلية.

واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين أثناء محاولتهم فتح البوابة.

امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد قال "لمعاً": ان استمرار الفعالية الاسبوعية للاسبوع الثاني عشر هو تاكيد على استمرار النضال ضد حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين في تلك الاراضي، مضيفاً ان حركة فتح وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان على تواصل دائم مع اصحاب الاراضي التي تتعرض لاعتداءات وتوفير المعدات الزراعية وأشتال الزيتون لاعادة زراعة الاراضي التي تم الاعتداء عليها من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين".
واستنكر عواد "بأشد العبارات اتفاق الذي وقع امس بين الامارات والعدو الصهيوني بالتطبيع الكامل بينهما، مشيراً ان هذا الاتفاق تخلي من دولة الإمارات عن دعمها للقضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،وخيانة للإجماع العربي الذي عبرت عنه مبادرة السلام العربية التي تضمنت إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس" .

الأب عبد الله يوليو كاهن رعية الروم الكاثوليك في رام الله قال لمعا ": مشاركتي اليوم مع المواطنيين في فعاليتهم الاسبوعية لإيصال رسالة أننا ضد مصادرة الاراضي وضد عملية الضم، وضد اي تطبيع مع العدو الاسرائيلي كما قامت به الامارات، ومع اقامة الدولة الفلسطينية".

و أشار ايمن ابداخ عضو اقليم سلفيت "أن المشاركة هذا اليوم هي رسالة للاحتلال وبعض انظمة التطبيع العربية اننا صامدون في وجه اتفاقيات العار وسنبقى على عهد الشهداء حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ."

نادي سلطان وهو احد اصحاب الاراضي التي تتعرض للاعتداءات قال لمعا": رسالتنا اليوم أننا سنستمر بهذه الفعاليات الى ان يسمحوا لنا بالوصول لاراضينا المهددة والتي تعرضت لاعمال تجريف واقتلاع لاشجار الزيتون، وسنبقى صامدين مهما مارس الاحتلال من اعتداءاته علينا.

الاحتلال يمنع المواطنين من اقامة صلاة الجمعة غرب سلفيت
الاحتلال يمنع المواطنين من اقامة صلاة الجمعة غرب سلفيت