الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحية: الوفد الأمني سيصل غزة والاشتباك مع الاحتلال سيتوسع

نشر بتاريخ: 15/08/2020 ( آخر تحديث: 15/08/2020 الساعة: 23:10 )
الحية: الوفد الأمني سيصل غزة والاشتباك مع الاحتلال سيتوسع

غزة- معا- قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" د.خليل الحية إن الوفد الامني المصري سيصل غزة نافيا تحديد موعد لذلك.

وأضاف خلال تصريحات وزعتها حماس أن التواصل مع الأشقاء المصريين لا ينقطع، والوفد المصري سيأتي إلى غزة ولا توقيت محدد لوصوله.

وادان الحية التطبيع بين الاحتلال والامارات قائلا ان الاحتلال يجب أن يلاحق ويطارد لا أن تمهد له الطرق وتفتح له العواصم وتطبع معه العلاقات.

واضاف:" نكن كل التقدير لكل شعوبنا العربية، لكن ما يجعلنا في صدمة هو سلوك بعض الأنظمة في تطبيع العلاقات مع العدو".

واعتبر ان اتفاق التطبيع بين حكام الإمارات وبين الاحتلال جاء بمثابة إنقاذ لنتنياهو وانحياز له على حساب الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن اتفاق العار مرفوض، وسنعمل على إجهاضه بكل الوسائل.

وكشف عن وجود مشاورات بين الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج للاتفاق على مزيد من الفعاليات لمواجهة التطبيع وخطة الضم، مؤكدا أن المنطقة يمكن أن تنفجر في أي لحظة لمواجهة الغطرسة الاسرائيلية.

ودعا الحية الشعوب العربية والإسلامية للضغط على أنظمتها لثنيها عن التطبيع.

واكد أن حماس في حالة اشتباك دائم مع العدو، لأن جرائمه لا تتوقف وأن رقعة الاشتباك مع الاحتلال تتصاعد يوما بعد آخر ردا على عدوانه المتواصل.

وقال إن الحصار المستمر والاعتداء على المقدسات يفرض علينا مزيدا من دائرة المواجهة مع الاحتلال وان الاحتلال ملزم بأن يرفع الحصار عن غزة، ولن نستجدي أحدا لرفع الحصار عنا.

وقال إن حالة الهدوء في المنطقة لا يمكن أن تكون من خلال موتنا البطيء وان من حق الفلسطينيين تطوير قدرات المقاومة، وما دام الاحتلال موجودا فسنظل نقاومه بكل الأدوات المتاحة.

ودعا لتوفير الإمكانات لتبقى غزة سليمة من فيروس كورونا.