الإثنين: 28/09/2020

رئيس جامعة خضوري يستقبل ممثل بعثة التعاون الفلسطيني –الأوروبي

نشر بتاريخ: 16/08/2020 ( آخر تحديث: 16/08/2020 الساعة: 17:55 )
رئيس جامعة خضوري يستقبل ممثل بعثة التعاون الفلسطيني –الأوروبي

طولكرم - معا - استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية –خضوري ا.د. نور الدين ابو الرب اليومممثل بعثة التعاون الفلسطيني – الاوروبي للتعليم العالي د. نضال الجيوسي، الذي جاء مهنئا الجامعة بفوزها في قيادة أحد مشاريع برامج اراسموس الخمسة الفائزة في فلسطين، ولبحث سبل التعاون وتوثيق العمل المشترك بين الجانبين، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة د.سائد ملاك .وعميد كلية الهندسة د. باسم السيد وعميد التخطيط التطوير د. مكرم عباس وعميد التنمية د.رزق استيته وعميد شؤون الطلبة د.علاء عيسى ورئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام أ.عزمي صالح.

وفي هذا السياق اثنى أ.د. أبو الرب على جهود بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي ومنسقها د. جيوسي ودورها العميق في خدمة المجتمعات الإنسانية والمعرفية وتجسير وتوسيع آفاق المعرفة والتبادل الثقافي امام الشباب في فلسطين.

وبين أ.د.أبو الرب أن جامعة خضوري وبفوزها بقيادة احدى المشاريع الدولية تعكس توجهات الجامعة وجهودها الكبيرة المبذولة للوصول بالجامعة نحو العالمية والتميز بكافة مدخلاتها ومخرجاتها الأكاديمية.

بدورهعبر د. جيوسي عن فخره بتميز برنامج ايراسموس في فلسطين وفوز الجامعات الفلسطينية بما فيها جامعة "خضوري" بسبعة مشاريع، والتي من بينها الفوز بتنسيق خمسة دولية والشراكة في مشروعان دولياًن بشراكة فلسطينيه مع جامعات أوروبية بنسبة من اعلى النسب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

يذكر ان الجامعة فازت بقيادة مشروعEdu 4 Allوالذي يقوم على دمج ذوي الاعاقات الخاصة ( السمعية ، والبصرية والحركية ) في التعليم الجامعي، وصولاً لإنشاء وحدات تقنية وتكنولوجية مجهزة بتجهيزات حديثة وتأهيل كوادر متخصصة لتمكين ذوي الإعاقات ودمجهم في التعليم الجامعي .

يذكر أن فريق المشروع الفائز من الجامعة في ظل منافسة عالمية عالية بمشاركة 186 مشروعاً، يضم كل من د.ايمان دراغمة، د.حسام القاسم د.يوسف دراغمه، ا. ظافر حسونه، يتم تنفيذه بالشراكة مع كلية الامة، كلية فلسطين التقنية – دير البلح، مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة من فلسطين وكل من الجامعة الاردنية وجامعة اربد الأهلية من الاردن، وجامعة جامعة باسكا من اسبانيا جامعة اثينا من اليونان ومؤسسةINTمن المانيا.