السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بغزة يقـرر افتتـاح كليـة الطـب في الجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 18:11 )
غزة- معا- أعلن المهندس جمال ناجي الخضري, رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية بغزة، أن مجلس أمناء الجامعة قرر افتتاح كلية الطب بالجامعة، وذلك في اجتماعه الذي عقد يوم أمس السبت لدراسة هذا الموضوع، بحضور الدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة.

وأوضح المهندس جمال الخضري أن مجلس الأمناء كان قد اتخذ قراراً بإنشاء كلية الطب قبل عدة سنوات، وطلب من إدارة الجامعة إجراء الاستعدادات لوضع هذا القرار موضع التنفيذ.

وأشار الخضري إلى أن هيئات الجامعة المختلفة بذلت جهوداً كبيرة من أجل التحضير لافتتاح الكلية وتجهيز كل الدراسات والترتيبات الفنية والإدارية، وتحديد المتطلبات اللازمة لضمان التميز لخريجي هذه الكلية.

وقال الخضري إن هذا القرار هو خطوة هامة واستراتيجية في اتجاه تطوير عمل الجامعة الإسلامية ودورها في خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكداً أن افتتاح كلية الطب في الجامعة الإسلامية سيكون له أثره الإيجابي الكبير على الارتقاء بالعمل الطبي، وتوفير الطواقم المؤهلة تأهيلاً عالياً، مؤكداً أن مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ومجلس الجامعة، وجميع هيئات الجامعة وطواقمها ستعمل من أجل استكمال كل الإجراءات لبدء القبول في الكلية، وكذلك استكمال التجهيزات اللازمة لهذا المشروع الكبير.

وأكد رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة قد أعدت مع هذه الخطوة، مشروعاً متكاملاً لمدينة فلسطين الطبية التي سوف تخدم كلية الطب، ومن ثم تقدم الخدمة للمجتمع الفلسطيني، مؤكداً أن مجلس الأمناء سوف يسعى من أجل الحصول على التمويل لهذا المشروع الهام، معرباً عن أمله في أن يلقى هذا المشروع الدعم من المانحين ومن المؤسسات المهتمة بدعم قطاعي التعليم والصحة في فلسطين.

وقال المهندس الخضري:" إنني إذ أزف هذه البشرى لأهلنا في قطاع غزة وفي فلسطين، فإنني أؤكد لهم أن الجامعة الإسلامية التي أثبتت قدرتها على توفير تعليم عالٍ بمستوى متميز في مختلف التخصصات قادرة على أن تثبت تميزها في مجال التعليم الطبي"، مضيفاً إن الجامعة تمتلك من الإمكانات ما يؤهلها للبدء في هذا المشروع، وتقديم خدمة ذات مستوى يضاهي مستوى كليات الطلب في أفضل الجامعات.