الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية على رأس وفد من حماس يلتقي الرئيس التركي أردوغان

نشر بتاريخ: 22/08/2020 ( آخر تحديث: 22/08/2020 الساعة: 21:25 )
هنية على رأس وفد من حماس يلتقي الرئيس التركي أردوغان

غزة- معا- التقى وفدٌ قيادي برئاسة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، اليوم السبت، في إسطنبول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهنأ هنية الرئيس أردوغان بالعام الهجري الجديد، وباكتشاف حقل الغاز، وافتتاح مسجد آيا صوفيا.

وأطلع الوفد أردوغان على آخر تطورات القضية الفلسطينية، وخاصة خطط الاحتلال الرامية لضم أراض من الضفة الغربية وغور الأردن، وخطوات التطبيع مع الاحتلال وما تمثله من طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

واستعرض هنية ووفد الحركة مع أردوغان الجهود الوطنية لتوحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة مخططات الضم ورفض التطبيع، ومساعي حركة حماس لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مع الإخوة في حركة فتح وكل الفصائل والقوى الوطنية، ومخططات تهويد القدس والمسجد الأقصى، وجهود إنهاء الحصار والعدوان المستمر ضد فلسطين أرضاً وشعباً، وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من حصار وعدوان وتصعيد مستمر، وتم التطرق إلى معاناة شعبنا في الشتات ومخيمات اللاجئين، وتمسكهم بحق العودة إلى أرضهم وبيوتهم، وما يتعرض له أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وثمّن في الوقت ذاته دور تركيا في دعم صمود شعبنا الفلسطيني، ومواقفها المشرّفة في دعم ومناصرة فلسطين، وتأييد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقد ضمَّ وفد حماس إضافة إلى رئيس الحركة إسماعيل هنية، وصالح العاروري- نائب رئيس الحركة، ود.ماهر صلاح- رئيس حماس في الخارج، وعزت الرشق- رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية، وجهاد يغمور - ممثل الحركة.

وحضر اللقاء من الجانب التركي، رئيسا الاستخبارات هاكان فيدان، ودائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قال.

هنية على رأس وفد من حماس يلتقي الرئيس التركي أردوغان