ماذا نصح مسؤولو الاحزاب اليمينية غانتس قبل خطاب نتنياهو؟

نشر بتاريخ: 24/08/2020 ( آخر تحديث: 25/08/2020 الساعة: 08:31 )
ماذا نصح مسؤولو الاحزاب اليمينية غانتس قبل خطاب نتنياهو؟

بيت لحم- معا- في خضم الخلاف الذي حدث أمس الأحد بين حزب "أزرق أبيض" والليكود، نصح أعضاء بارزون في الأحزاب اليمينية أزرق أبيض بعدم منح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والليكود تنازلات في المفاوضات ، حتى لو أدى ذلك إلى انفجار بين الطرفين. وفقا لقناة كان العبرية.

وابلغ المسؤولون غانتس إن رئيس الوزراء قرر بالفعل أنه غير مهتم بالانتخابات- لذلك لم تكن هناك حاجة لمنحه تنازلات في المفاوضات.

بعد ذلك ، قرروا اعضاء ازرق ابيض عدم الموافقة على تقديم تنازل آخر بشأن مسألة التعيينات العليا.بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعلان الأحزاب اليمينية بعد ظهر أمس ، الذي أعلنوا فيه قبولهم لتسوية عضو الكنيست تسفي هاوزر ، تم الاتفاق عليه مسبقًا فقط مع غانتس وليس مع نتنياهو والليكود.

في غضون ذلك صادقت اللجنة المالية بالكنيست، الليلة الماضية، على مشروع قانون "تأجيل تمرير الميزانية لـ120 يوما"، وذلك لعدم حل الكنيست الحكومة، والتوجه لانتخابات جديدة.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الاثنين، أن الموعد الأخير لإقرار الميزانية العامة للدولة، سيكون بالثالث والعشرين من شهر ديسمبر القادم.

وأضافت القناة، أنه يجب على للكنيست المصادقة على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، اليوم، وإلا فإن الحكومة ستسقط ويتم حل الكنيست بشكل تلقائي، والتوجه لانتخابات جديدة.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن المصادقة على مشروع القانون، جاءت بعد موافقة نتنياهو، على مقترح الحل الوسط، الذي قدمه كحول لفان، لحين التوافق على تمرير الميزانية.