السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو كليب من غزة المحاصرة بعنوان (أغاني المقاومة)

نشر بتاريخ: 29/08/2020 ( آخر تحديث: 29/08/2020 الساعة: 12:52 )
فيديو كليب من غزة المحاصرة بعنوان (أغاني المقاومة)

غزة- معا -قامت مجموعة من النشطاء في قطاع غزة، بالتعاون مع تحالف التضامن في جنوب افريقيا، بإنتاج فيديو كليب بعنوان (أغاني المقاومة،)رداً على كل محاولات التطبيع مع منظومة الاستعمار الاستيطاني و الأبارثهيد, و ابتلاع ما تبقى من أرض فلسطين، و محاولة خنق قطاع غزة الصامد في مواجهة هجمات ليلية شبه يومية، و تضييق الحصار الإبادي, و بدء انتشار فيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن النشطاء أن الالبوم يأتي في إطار المسؤولية الجماعية و الالتزام بقضايا المجتمع و الوطن، و انطلاقاً من الإيمان أن "الفن مطرقة تعمل على تغيير الواقع" و التحريض ضد الظلم و الاضطهاد.

وأكد البيان ان إنتاج هذا العمل الفني ،كجزء من ثقافة المقاومة، في ظل ظروف غاية في الصعوبة، و محاولات حثيثة لتركيع الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، بل إلغاء الهوية الفلسطينية برمتها. كما أنه يأتي تكريماً لروح الفنان العربي عبد الحليم حافظ و الشعراء و الموسيقيين الذين ساهموا في إثراء مكتبة الفن الأصيل المنتمي لقضايا الأمة و على رأسها قضية فلسطين.

وأوضح ان الأغنية تأتي أيضاً كجزء من مشروع ثقافي تكلل بإنتاج ألبوم موسيقي بعنوان (خوف الطغاة من الأغنيات) تخليداً لروح الشاعر الكبير محمود درويش، و يشمل إعادة غناء مجموعة من أغاني الثورات و المقاومة في العالم العربي تم غناؤها في النصف الثاني من القرن المنصرم بما في ذلك بعض أغنيات الانتفاضة الباسلة.

يقوم بالغناء حيدر عيد.