الإثنين: 28/09/2020

طوباس: تدشين مشروع إنارة المدخل الغربي للمدينة

نشر بتاريخ: 30/08/2020 ( آخر تحديث: 30/08/2020 الساعة: 11:26 )
طوباس: تدشين مشروع إنارة المدخل الغربي للمدينة

طوباس- معا- دشنت هيئة الأعمال الخيرية العالمية وبلدية طوباس وشركة كهرباء منطقة طوباس، مشروع إنارة المدخل الغربي للمدينة بالقرب من المستشفى الحكومي التركي، وذلك بتمويل من قبل الأطراف الثلاثة، وبالتعاون مع لجنة الزكاة المركزية.

وجرى تدشين المشروع، بحضور مفوض عام هيئة الأعمال الخيرية العالمية في فلسطين إبراهيم راشد، ونائب رئيس البلدية المهندس محمد أبو خضر، وعضو المجلس البلدي، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء منطقة طوباس أحمد دراغمة، ومدير عام البلدية حسام أبو عليان، ومدير عام شركة الكهرباء المهندس عبد الله نعيرات، وأمين صندوق لجنة زكاة محافظة طوباس فواز أبو دواس.

وقال راشد، إن طوباس بحاجة إلى الكثير من الدعم المتعدد الأشكال باعتبارها من أكثر المناطق استهدافا، مشيرا، إلى أن المدخل الغربي كان بحاجة ماسة لمشروع الإنارة في ضوء الظلام الدامس الذي كان يخيم على ذلك المدخل الذي يربط المدينة مع عدد من القرى المجاورة التي يتجاوز عدد سكانها 20 ألف نسمة ويتوجهون إلى المدينة بشكل يومي للحصول على الخدمات، وتحديدا في المستشفى الحكومي التركي الذي يعتبر المستشفى الوحيد في المحافظة.

وأضاف، إن الدعم الذي قدمته هيئة الأعمال الخيرية لصالح تنفيذ المشروع، يكتسب أهمية خاصة في توفير بيئة آمنة لتوجه المواطنين من القرى الجنوبية المجاورة إلى المدينة، بعد إنارة الشارع الوحيد المؤدي إليها من تلك الجهة على امتداد نحو 1500 مترا، ولم يكن باستطاعة المواطنين استخدامه ليلا جراء انتشار الخنازير البرية.

وأكد راشد، أن إعادة تأهيل مثل تلك الشوارع، يسهم في تعزيز صمود المواطنين، وتقوية مراكز المدن، مشيرا، إلى أهمية الشارع الذي تمت إنارته ويخترق مناطق أحراش طبيعية تشتمل على عدة متنزهات تشكل وجهة آلاف المواطنين في حال توفير البيئة المناسبة لها.

وأشار، إلى رسالة هيئة الأعمال الخيرية في البقاء إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده من خلال تنفيذ مشاريع نوعية في المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والتمكينية والإسهام في توفير شبكة أمان اجتماعي له في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.

من جهته، أكد نائب رئيس بلدية طوباس، أنه بدعم مشترك من هيئة الأعمال الخيرية العالمية تمكنت البلدية وشركة كهرباء طوباس، من إنارة المدخل الغربي للمدينة والرابط مع بعض القرى والضواحي السكنية، وتأمين استخدام الطريق المؤدي إلى المستشفى الحكومي التركي.

وأضاف أبو خضر، إن هذا الطريق وفر الأمن والطمأنينة للمواطنين من القادمين إلى المدينة من الجهة الغربية منها، بحيث أصبح الوصول إلى مركز المدينة أكثر أمنا، وأسهم في إحياء المنطقة التي يمر منها والتي تمتاز بكونها مناطق أحراش طبيعية تشكل متنفسا للمواطنين.

أما أبو دواس، فأشار إلى التعاون الوثيق ما بين لجنة الزكاة المركزية وهيئة الأعمال الخيرية في تنفيذ الكثير من البرامج التي من شأنها الإسهام في التخفيف من معاناة الشرائح المجتمعية المهمشة وفي المقدمة منها شريحة الأيتام والأشخاص ذوي الإعاقة.

وسبق تدشين المشروع، اجتماع مشترك مع وفد هيئة الأعمال الخيرية العالمية عقد في قاعة بلدية طوباس جرى خلاله إطلاع الوفد على أبرز احتياجات المدينة على صعيد مشاريع البنية التحتية، وأهمها

حيث رحب نائب رئيس البلدية بالوفد الزائر وشكرهم على الدعم المتواصل لمدينة طوباس وأطلعهم على حاجة مدينة طوباس إنشاء مدرسة أساسية، والمسلخ البلدي، وتركيب حديد حماية للأرصفة في الشارع الرئيس، تركيب مظلات لمدرسة الشهيد ياسر عرفات، وتزويد مدرسة الشهيد ياسر عرفات الأساسية للبنات بمظلات، وتأهيل متنزه البلدية في منطقة الأحراش، وتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية لخدمة الأسر المحتاجة.