الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعقد ورشة تدريبية للتعلم من خلال اللعب

نشر بتاريخ: 31/08/2020 ( آخر تحديث: 31/08/2020 الساعة: 11:44 )
التربية تعقد ورشة تدريبية للتعلم من خلال اللعب

رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم وبالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب ورشة عمل حول تعديل المواد التدريبية لتعليم القراءة والحساب من خلال اللعب لمعلمي المرحلة الأساسية الدنيا (1-4) للمدارس المشاركة في مشروع تعزيز جودة التعليم الجامع.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أحمد عمار، الاهتمام الذي توليه الوزارة للمشاريع والبرامج التربوية التطويرية، مشيداً بهذه الشراكة الفاعلة، والتي من شأنها تحقيق مخرجات إيجابية لدى الطلبة، مشدداً على ضرورة الاعتماد على هذه الأدلة التدريبية في تدريب معلمي المرحلة الأساسية في تدريس القراءة والحساب بطريقة ناجعة.

من جهته، ثمن مدير مؤسسة الحق في اللعب جميل سوالمة هذه الشراكة مع وزارة التربية، مشدداً على أهمية هذه الورشة والتي تهدف لمواءمة المواد التدريبية في تعليم القراءة والحساب من خلال اللعب مع المنهاج الفلسطيني.

وخلال الورشة، استعرض فريق التعديل آليات التعديل التي تم توظيفها لإحداث التغييرات المطلوبة على محتوى المواد التدريبية والمصطلحات والمفاهيم والألعاب المستخدمة بما يتوافق مع المنهاج الفلسطيني في اللغة العربية والرياضيات لصفوف المرحلة (1-4).