الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: وصول طائرة اسرائيلية الى أبو ظبي طعنة في ظهر شعبنا

نشر بتاريخ: 31/08/2020 ( آخر تحديث: 31/08/2020 الساعة: 16:31 )
حماس: وصول طائرة اسرائيلية الى أبو ظبي طعنة في ظهر شعبنا

غزة- معا- قالت حركة حماس إن حكام أبو ظبي يصرون على الاستمرار في ما اسمته "خطيئة" التطبيع بتوقيع اتفاقية تطبيع العلاقات مع اسرائيل، ومن خلال الترجمة العملية لتنفيذ رحلة "رسمية" من "تل أبيب" باتجاه أبو ظبي، عبر الأجواء السعودية.

وعبرت حماس عن استغرابها من تزامن الزيارة مع تصاعد الجرائم الاسرائيلية التي تستهدف مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وفي ظل تعزيز الاستيطان وسرقة الأرض تنفيذا لمخطط الضم والتهجير، وتشديد الحصار الظالم والتصعيد العسكري المستمر على قطاع غزة الصامد.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم إن هذه الزيارة تشكل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني، وتكريسا للاحتلال، وخيانة لمقاومة الشعب، وتآمرا على نضاله.
واضاف في تصريح وصل معا :"إن إصرار حكام الإمارات لن يغير اتجاه التاريخ، ولن يصنع الوجود والقبول للاحتلال في وعي الشعوب، ولن يحرف البوصلة، وسيبقى خيار إنهاء الاحتلال البغيض وتحقيق حرية فلسطين خيارا استراتيجيا مجمعا عليه، ولن يفلح في تزييف وعي الشعوب العربية عامة، وشعب الإمارات خاصة تجاه الموقف من الاحتلال الاسرائيلي ".

وحذر برهوم من الاستمرار في هذا الطريق وتداعياته على الأمن القومي العربي، والحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، مطالبا حكام أبو ظبي بالتراجع الفوري عن هذه الاتفاقية المشينة، كما نطالب الشعوب العربية وكل قواها السياسية والثقافية باتخاذ مواقف عملية في التصدي لهذه المؤامرة، وعمل كل ما يلزم لاستعادة الدور القومي في الدفاع عن فلسطين وعروبتها.