الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يشكك بنتائج عينات فحص كورونا لـ 120 أسيرا في "عوفر"

نشر بتاريخ: 01/09/2020 ( آخر تحديث: 01/09/2020 الساعة: 14:12 )
نادي الأسير يشكك بنتائج عينات فحص كورونا لـ 120 أسيرا في "عوفر"


رام الله - معا- أبلغت إدارة سجن "عوفر"الأسرى بأن نتائج العينات التي أُخذت من 120 أسيراً وذلك منذ الإعلان عن وجود (5) إصابات بين صفوف الأسرى مؤخراً، سلبية أي غير مصابين، وصباحاً تم أخذ عينات من (15) أسيراً، وفي انتظار نتائجها.

وأكد نادي الأسير مجدداً على أن النتائج التي تُعلن عنها إدارة سجون الاحتلال، تبقى محط شك، طالما لا توجد جهة محايدة تشرف على نتائج العينات التي تؤخذ من الأسرى، خاصة مع تصاعد أعداد المصابين بفيروس "كورونا" مقارنة مع الفترة الماضية وانحصار المعلومات برواية الاحتلال.

ولفت نادي الأسير إلى جملة الانتهاكات التي نفذتها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، عبر تحويل الوباء إلى أداة قمع وتنكيل بحقهم، واستخدامه كأداة ترهيب وضغط على المعتقلين الجدد، ووضع الأسرى في عزل مضاعف، خاصة مع صعوبات كبيرة يواجهها المحامون في متابعة الأسرى، وحرمان جزء كبير من عائلات الأسرى من الزيارة بذريعة الوباء.

وطالب نادي الأسير بضرورة الضغط على الاحتلال بالإفراج عن المرضى وكبار السن والأطفال والنساء، ووقف عمليات الاعتقال اليومية التي شكلت بالإضافة إلى السجانين مصدراً لنقل عدوى فيروس "كورونا" للأسرى.

علماً أنه ومنذ الإعلان عن انتشار الوباء، سجلت (15) إصابة بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى، منهم أسيران اُكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.