الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الإحتلال الإسرائيلي تمنع رئيس بلدية خان يونس من السفر إلى الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 20:43 )
خان يونس - معا - منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس بلدية خانيونس الدكتور فايز أبو شماله من التوجه إلى الضفة الغربية لحضور اجتماع خاص باللجنة التنفيذية للإتحاد الفلسطيني للسلطات المحلية في مدينة رام الله ، لبحث آليات التعاون المشتركة للنهوض بواقع البلديات لا سيما خلال الفترة المقبلة التي من المتوقع أن تشهد مرحلة تطوير في شتى المجالات .

وأكد أبو شمالة الذي يعتبر عضواً بارزاً في اللجنة التنفيذية للإتحاد خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم على أن قرار المنع الإسرائيلي جاء في إطار السياسة العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية وتنفذها قواتها المحتلة على الأرض الفلسطينية من خلال منع المسئولين في قطاع غزة والضفة من التواصل الجغرافي لبحث القضايا الملحة التي تتعلق بعمل البلديات الفلسطينية نحو واقع خدمات أفضل لجمهور المستفيدين من عمل الهيئات المحلية في جميع أنحاء الوطن .

وأكد أبو شمالة أن الحكومة الإسرائيلية ما تزال تتهرب من التزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني ، وتحرمه من التواصل الجغرافي وتصادر حقوقه المشروعة في العيش بكرامة وحرية على أرضه.

ودعا أبو شماله المؤسسات والهيئات الدولية و اللجنة الرباعية بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من إدارة نفسه دون اى مضايقات او معوقات .