الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوميات فيروس رقم العدد (170)

نشر بتاريخ: 02/09/2020 ( آخر تحديث: 02/09/2020 الساعة: 09:10 )
يوميات فيروس رقم العدد (170)

إعداد: د. صبري صيدم

الصحةُ العالمية: لا يجوزُ التَّظَاهُرُ بأنَّ الوباءَ قد انتهى، والانفِتاحُ دونَ السيطرةِ عليهِ يُعتَبَرُ وصفةً لِكارثة

أهم الأخبار

📌 الصحةُ الفلسطينية: أعدادُ الإصاباتِ بفيروسِ كورونا في ارتفاع، وهناكَ بُؤَرٌ جديدة.

📌 فلسطينُ تسجلُ اليومَ خمسَمائةٍ واثنتينِ وخمسينَ إصابةً في كافةِ المحافظاتِ باستثناءِ مدينةِ القدس، لترتفعَ الحصيلةُ إلى ثلاثينَ ألفٍ وأربعِمائةٍ وتسعينَ حالة.

📌 وزارةُ الصحةِ الفلسطينية: ثمانيةٌ وعشرونَ من المرضى في غرفِ العناية، بينهم ستَّةٌ على أجهزةِ التنفس، فيما بلغت حصيلةُ الوفياتِ مائةً وثمانينَ حالة.

📌 بلغتْ نسبةُ التَّعافي في فلسطينَ ثمانيةً وستِّينَ فارزة اثنينِ بالعشرةِ بالمائة، فيما بلغت نسبة المصابين إلى عدد الفحوصات التي أُجريت خلال الأربعِ وعشرين ساعة الماضية حوالي اثنيْ عشرَ بالمائة.

📌 غزة تسجلُ أربعاً وأربعينَ إصابةً جديدةً وحالةَ وفاةٍ خلالَ الأربعِ وعشرينَ ساعةٍ الماضية.

📌 ارتفاعُ عددِ الوفياتِ في صفوفِ جالياتِنا إلى مائتينِ واثنتينِ وإربعينَ حالة، فيما بلغت حصيلةُ الإصاباتِ خمسةَ آلافٍ وسبعَمائةٍ وإحدى وستِّينَ إصابة.

📌 العالمُ يسجلُ اليومَ حوالي مائَتينِ وثلاثةٍ وخمسينَ ألفِ إصابة، فيما سجَّلتِ البُلدانُ العربيةُ أحدَ عشرَ ألفِ إصابة.

📌 منظمةُ الصحةِ العالمية: استراتيجيةُ السويد لمكافحةِ كورونا يجبُ أن تَقتدي بها الدولُ الأخرى، والتي تَعتمِدُ على ضميرِ السكان، وليسَ على فَرضِ إجراءاتٍ تقييدِيَّةٍ شديدة.

📌 وفاةُ الرئيسِ الهنديِّ السابقِ مُتأثِّراً بكورونا.

📌 مُنسِّقَةُ فريقِ الاستجابةِ لفيروسِ كورونا في البيتِ الأبيضِ، تُشَدِّدُ على أنَّهُ لا ينبغي للأمريكيينَ انتظارُ ظهورِ اللقاحِ، وأَنَّ عليهم اتخاذَ الإجراءاتِ الوقائيةِ بما يُخفِّفُ من انتشارِ الوباءِ في الخريف.

📌 جهاتُ الاختصاصِ في الأردنِّ تعزل عشرةَ مبانٍ وفندقاً، ولجنةُ الأوبئةِ تقولُ إنَّ عددَ بُؤَرِ الفيروسِ في العاصمةِ عمّانَ كبير، لكنَّ البلادَ لم تَصِلْ بعدُ إلى مرحلةِ التفشِّي المجتمعيِّ لكورونا.

📌 العالَمُ يرصُدُ حوالي ثمانيةِ عشرَ مليونِ حالةِ شفاءٍ من الفيروس.

📌 الجزائرُ تَتَّخِذُ مزيداً من الإجراءاتِ لتخفيفِ قيودِ كورونا.

📌 الهندُ ترصدُ سبعينَ ألف إصابة خلالَ الأربعِ وعشرينَ ساعةٍ الماضية.

📌 روسيا تتخطَّى المليونَ إصابة، والمكسيكُ تسجلُ حصيلةً بلغتْ ستَّمائةِ ألفِ إصابة.

📌 افتتاحُ العامِ الدراسيِّ في الأراضي الفلسطينيةِ المحتلة، وتأجيلُهُ في البلداتِ الحمراءَ ومِنْ ضِمنِها سبعَ عشرةَ بلدةً عربيةً بسببِ كورونا، وسطَ إجراءاتٍ صحيةٍ خاصة.

📌 الاحتلالُ الإسرائيليُّ يحتَلُّ المرتَبَةَ الثامنةَ والعشرين عالمياً من حيثُ عددِ حالاتِ الإصابةِ بالفيروس، بعد أنْ سجلَ أكثرَ من ألفينِ ومائةٍ وخمسينَ إصابةٍ جديدة.

نهايةُ الموجز... نلقاكم غداً .. بحفظِ اللهِ ورعايتِه