الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق يستنكر الاعتداء على كنيسة البشارة ويدعو إلى تنظيم يوم احتجاج جماهيري واسع

نشر بتاريخ: 04/03/2006 ( آخر تحديث: 04/03/2006 الساعة: 20:56 )
غزة - معا - استنكر مركز رسالة الحقوق الاعتداء على كنيسة البشارة والمصلين فيها وكذلك الاعتداء على المسجد الأحمر وتحويله الى مقر لحزب كاديما واصفا الاعتداء بالآثم .

ودعا المركز كافة القوى السياسية الفلسطينية إلى تنظيم يوم احتجاج جماهيري واسع للتنديد بالأعمال الإسرائيلية ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

كما دعا المركز المنظمات والهيئات الدولية والحكومات العربية والصديقة لتقديم شكوى عاجلة لمجلس الأمن لاستصدار قرار لمنع دولة الاحتلال من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وإدانتها وخاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك من حفريات تهدد بانهياره.

وحذر المركز من نية المستوطنين الذين وصفهم بالصهاينة شن المزيد من الهجمات والاعتداءات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

وقال المركز في بيانه: " دأبت دولة الاحتلال منذ احتلالها لفلسطين على ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق المقدسات فقامت بتحويل الكثير من المساجد ودور العبادة إلى أماكن للهو ومقرات لشركات وأحزاب وفي تحد سافر للعرب والمسلمين.

وأضاف المركز أن المساجد والأماكن المقدسة كالحرم الإبراهيمي وقبر سيدنا يوسف لا تزال تتعرض للاعتداءات الإسرائيلية بالإضافة إلى ارتكاب المجازر المتتالية بحق المصلين والتي كان آخرها قيام عدد من المستوطنين بالاعتداء على كنيسة البشارة في مدينة الناصرة شمال الاراضي الفلسطينية في محاولة لإحراق الكنيسة وقتل من فيها من الفلسطينيين العرب.