الجمعة: 25/09/2020

ما هي وظائف المرأة الأعلى أجراً في 2020؟

نشر بتاريخ: 03/09/2020 ( آخر تحديث: 03/09/2020 الساعة: 18:31 )
ما هي وظائف المرأة الأعلى أجراً في 2020؟

بيت لحم- معا- على الرغم من النجاحات التي حققتها المرأة في مجال المال والأعمال، إلا أن فجوة الأجور بين الجنسين لا زالت تواجه النساء حول العالم، فغالبًا ما تحصل النساء على أجر أقل من الرجال عند قيامهن بالعمل نفسه، ولكن هناك عدد من الوظائف المهمة حول العالم والتي تدفع للنساء رواتب جيدة. نتعرف إلى أهمها في التقرير الآتي وفقاً للإحصاءات العالمية والتي حددها مكتب إحصاءات العمل الأمريكي بأنها الوظائف الأكثر تطوراً والأعلى أجراً أيضاً للنساء في 2020م.

الوظائف الأعلى أجراً للمرأة في2020


1-صيدلانية Pharmacist:

يقوم الصيادلة بإدارة استخدام وتوزيع الأدوية على المرضى من خلال الوصفات الطبية «الروشتات» من أطبائهم، كما يقومون بإرشاد المرضى عن طريقة استخدام الدواء، ويعملون في الصيدليات أو المستشفيات وشركات الأدوية حيث الصناعة ذاتها. تتطلب هذه المهنة دراسات عليا لممارستها، ويجب الحصول على ترخيص أيضًا، وتوفر دخلًا سنويًا يقدر متوسطه بـ 95 ألف دولار أمريكي.


2-طبيبة Physicians:

هناك تخصصات واسعة في المجال الطبي تمتد لأكثر من 100 تخصص مختلف، وتتفاوت الدخول فيما بين التخصصات المختلفة من طب الأطفال إلى طب العيون والتجميل وبالطبع الجراحة التي هي الأعلى دخلًا. ووفقًا لإحصائيات مكتب العمل الأمريكي فإن الطبيبات يحققن دخلًا سنويًا يقدر في المتوسط بـ 91 ألف دولار أمريكي.


3-مسؤولة عن تكنولوجيا الرعاية الصحية Health Care Technology:

مزيج من اثنين من أكثر المجالات الواعدة، الأول هو الرعاية الصحية، والثاني تكنولوجيا المعلومات، وفي هذه الوظيفة تكون مسؤوليتك إنشاء قاعدة بيانات للمرضى والاحتفاظ بسجلاتهم، ومعرفة آخر تطور كل حالة وما تحتاجه من دواء. متوسط الراتب السنوي في هذا المجال حوالي 83 ألف دولار أمريكي.


4-مصممة ألعاب فيديو Video Games designer:

وجود النساء في عالم البرمجة والتكنولوجيا ما يزال في حاجة لمزيد منهن، ومع ذلك هناك عدد من المبرمجات اللاتي أثبتن جدارتهن في هذا المجال، ستحتاجين للعمل في تصميم ألعاب الفيديو معرفة بأساليب البرمجة والأكواد وتصميم المواقع الإلكترونية، وقدرة على العمل تحت ضغط. يوفر هذا المجال راتبًا سنويًا يبلغ في متوسطه حوالي 81 ألف دولار أمريكي.


5-أخصائية علاج طبيعي Physical Therapist:

هناك الكثير من كبار السن والرياضين والذين يودون التعافي بعد الحوادث وغير ذلك، ممن يحتاجون إلى العلاج الطبيعي عمومًا، والجلسات المنزلية على وجه الخصوص، وفي الولايات المتحدة هذا المجال مطلوب بشدة ويناسب الأمهات جدًا، وذلك لأنه يوفر ساعات عمل مرنة، وبالتالي تستطيع العناية بأطفالها. كما أن هذا العمل مُرضٍ على الجانب الشخصي والإنساني، وذلك لأنكِ تساعدين شخصًا ما على التعافي والعيش بصحة أفضل. متوسط الراتب السنوي في مجال العلاج الطبيعي للنساء هو 76 ألف دولار أمريكي.


6-مديرة موارد بشرية Human Resources manager:

مديرو الموارد البشرية مسؤولون عن توظيف ومقابلة وتعيين أعضاء جدد في فريق موظفي الشركة، بالإضافة إلى المشاركة في جوانب أخرى تخص العلاقات بين الموظفين وبعضهم، وما يتعلق بكشوف الرواتب والتدريبات والخصومات والمكافآت، ويجب أن يكون العاملون في الموارد البشرية مجهزين للتعامل مع المشكلات في مكان العمل. توفر وظيفة مدير الموارد البشرية دخلًا سنويًا يقدر متوسطه بحوالي 66 ألف دولار أمريكي.


7-طبيبة نفسية Psychologists:

مجال الطب النفسي وعلوم النفس أصبحت أكثر شهرة وتقبلًا حول العالم، وبالتالي العمل في وظيفة مثل طبيب نفسي أو أخصائي نفسي من أهم الوظائف المزدهرة في العالم. وللعمل في مجال الطب النفسي يجب وجود على الأقل شهادة ماجستير في هذا المجال، للحصول على أجر سنوي متوسطه يقدر بـ 65 ألف دولار أمريكي.


8-مبرمجة كمبيوتر Computer Programmers:

في هذه الوظيفة تكونين مسؤولة عن كتابة الأكواد التي تعلم الكمبيوتر بما يجب عليه القيام به مهام، وكذلك اكتشاف الأخطاء التقنية وإصلاحها لضمان التشغيل الأمثل لبرامج الكمبيوتر. للعمل في هذا المجال تحتاجين درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر لتتمكني من كسب دخل سنوي يقدر متوسطه بـ 64 ألف دولار أمريكي.


9-مهندسة مساحات خضراء Landscape Architect:

واحد من أهم المجالات الواعدة في العالم، خصوصًا مع تزايد الاهتمام بالبيئة والتعامل مع التلوث ومواجهة الاحتباس الحراري بمزيد من المساحات الخضراء، وأصبح مجال هندسة المساحات الخضراء من التخصصات المستقلة في عدد من دول العالم، وله أقسام متخصصة في الدراسة. ومتوسط رواتب النساء في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية تعادل حوالي 62 ألف دولار أمريكي سنوياً.


10-مستشارة/ محللة إدارية Management consultants or the analysts:

يتوقع في هذا المجال أن يقدم المستشار الإداري معلومات وتوصيات لتعزيز إنتاجية مكان العمل، وهو مسئول عن تقديم المشورة للمديرين في الشركة حول كيفية خفض التكاليف وفي نفس الوقت زيادة الإيرادات. يلزم لهذه المهنة الحصول على درجة البكالوريوس، ويمكن أن تتلقى النساء أجرًا سنويًا متوسطه يقارب 61 ألف دولار أمريكي.


11-محللة نظم Computer Systems Analysts:

تقوم هذه الوظيفة على مساعدة الشركة في تطوير نظم المعلومات والبحث عن المشاكل والتخطيط للحلول المناسبة واختيار البرمجيات أو النظم التكنولوجية المناسبة لحل كل مشكلة بطريقة ملائمة لسير العمل واحتياجاته. وللعمل كمحلل نظم يجب أن يكون لديك درجة البكالوريوس على الأقل في علوم الكمبيوتر. متوسط أرباح العمل في هذا المجال سنويًا يعادل 59 ألف دولار أمريكي.


12-مديرة علاقات عامة Reputation Manager:

هي وظيفة تتعلق بمجال العلاقات العامة، وفيها يكون وظيفة الشخص المعني تحسين صورة الشركة عبر الإنترنت، والاعتناء بالصورة الذهنية لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. سيكون عليكِ في هذه الوظيفة تزويد الشركة بأفكار حول كيفية تحسين الـ traffic أو عدد الزيارات الخاصة بقنوات السوشيال ميديا للشركة وتطوير نتائج البحث المتعلقة بمجال عمل الشركة. متوسط الراتب السنوي في مجال العلاقات العامة للنساء هو 58 ألف دولار أمريكي.


13-مدرسة لغة إنجليزية ESL instructor:

من أهم الأعمال المزدهرة في العالم، يمكنك البدء في تعليم أشخاص من حول العالم وضمان راتب سنوي متوسطه يقدر بـ 47 ألف دولار أمريكي.


14-مصممة/مهندسة ديكور Interior Designer

يمكنك العمل في هذا المجال إذا تخرجت من كلية الفنون الجميلة أو التطبيقية وكذلك يمكنك الاعتماد على خبرتك وذوقك الجيد وعينك الفنية وصقلها بالدراسة فيما بعد. يتطلب الأمر المشاركة في تصميم شقق ومكاتب الأقارب والأصدقاء وطرحها على الإنترنت من أجل الدعاية لنفسك. هذه الوظيفة توفر دخلًا سنويًا يقدر متوسطه بحوالي 46 ألف دولار أمريكي.


15-مدربة شخصية Personal Trainer

هناك طلب كبير على المدربين الشخصيين في اللياقة البدنية والـlife coaching واتباع الأنظمة الصحية في كل جوانب الحياة، وبالتالي هناك عدد كبير من الناس يحاولون الحصول على مدرب شخصي لمساعدتهم وإرشادهم في هذا المجال. ويجني المدرب الشخصي في أمريكا سنوياً ما يعادل 31 ألف دولار ويتوقع أن يزيد ذلك في المستقبل.

المصدر: مجلة سيدتي