الخميس: 26/11/2020

هنية يلتقي الأيوبي: متفقون على ضرورة تحقيق العيش الكريم للاجئ الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/09/2020 ( آخر تحديث: 05/09/2020 الساعة: 21:14 )
هنية يلتقي الأيوبي: متفقون على ضرورة تحقيق العيش الكريم للاجئ الفلسطيني

بيروت- معا- قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية "إننا في توافق كامل وتام مع الإخوة في الجماعة الإسلامية في لبنان على الخطوط السياسية التي يمكن أن تُشكل قاسماً مشتركاً للشعبين الفلسطيني واللبناني".

كلام هنية جاء خلال مؤتمر صحفي، السبت، بعد لقائه ووفد قيادي من حركة حماس، قيادةَ الجماعة الإسلامية في لبنان يتقدمهم الأمين العام للجماعة عزام الأيوبي.

وأضاف هنية "اتفقنا على رفض "صفقة القرن"، وخطة الضمّ، وكل مشاريع التهويد في القدس".

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن هذه المشاريع لا يُمكن أن تغير الحقائق الدينية والتاريخية والإنسانية للقدس لما تحتويه من مقدسات إسلامية ومسيحية.

وأشار هنية إلى أنه خلال الاجتماع تمّ التأكيد على التضامن مع شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، لما يقدمه في دفاعه عن الأقصى، وعلى التضامن مع فلسطينيي المناطق المحتلة عام 1948.

وشدد هنية على أنه جرى الاتفاق على رفض التطبيع بكل أشكاله "وهو لا يعود بالنفع على القضية الفلسطينية، ولا على إخواننا العرب"، داعياً إلى وقف التطبيع، والوقوف بوجه التغول الإسرائيلي.

وقال هنية "إننا وجدنا كل الإسناد من الإخوة في الجماعة الإسلامية فيما يتعلق بملف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بضرورة معالجته إنسانياً لتحقيق العيش الكريم للاجئ الفلسطيني، مع التأكيد على رفض التوطين، أو الوطن البديل، أو التنازل عن حقّ العودة".

هنية يلتقي الأيوبي: متفقون على ضرورة تحقيق العيش الكريم للاجئ الفلسطيني